حسم مصير الحكام الأجانب في دوري المحترفين 2022-2023

تاريخ النشر: 10/08/2022
138
منذ سنة
حسم مصير الحكام الأجانب في دوري المحترفين 2022-2023

بدأ العد التنازلي لانطلاق الموسم الجديد من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2022-2023، والمقرر له 25 أغسطس المقبل.

وحسمت لجنة الحكام في اتحاد الكرة، مصير استقدام أطقم التحكيم الأجنبية خلال منافسات الموسم الجديد من الدوري السعودي.

حسم مصير الحكام الأجانب في موسم 2022-2023

وأوضحت صحيفة "الرياضية" أن لجنة الحكام اتفقت مع ممثلي الأندية على استمرار السماح بالاستعانة بالحكم غير السعودي دون تحديد السقف.

وتابعت، رفضت اللجنة فكرة إلغاء تقديم الأندية لطلب استقدام الحكام الأجانب قبل المباراة بـ 14 يوما.

على صعيد آخر، لختبر آليخو بيريز، مستشار اللياقة البدنية في الاتحاد الدولي لكرة القدم، حكام دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين المشاركين في المعسكر الخارجي في مدينة نوفي ساد الصربية، في إطار الاستعدادات قبل انطلاق منافسات الموسم الرياضي الجديد.

وأوضح رئيس لجنة الحكام، السويسري مانويل نافارو، استمرار ترحيبه بالالتقاء بكافة مسئولي الأندية، ومناقشة الأمور التي تخص منظومة التحكيم، كما ثمّن التعاون الدائم من الأندية مع اللجنة، بهدف المضي قدمًا نحو الارتقاء بمستوى الحكم السعودي كأحد أهم دعائم نجاح المسابقات المحلية.

جدير بالذكر أن الأندية استعانت، خلال الموسم الماضي، بـ67 طاقمًا أجنبيًا، 3 منهم بالخيار الثاني الذي يشمل 5 حكام أجانب (حكم ساحة ومساعدين، وحكمي فار)، فيما تم الاستعانة بـ64 طاقمًا غير سعودي بالخيار الأول الذي حددته اللجنة، ويشمل (حكم ساحة ومساعدين).

اقرأ أيضا

تعرف على الحكم الرسمي في قضية النصر بـدوري أبطال آسيا

قرار يمنع نجم الهلال من السفر.. حكم قضائي مفاجئ !

حمل تطبيق سعودي الآن