"فيفا" يصدم النصر ويحرمه من القيد في هذه الحالة

تاريخ النشر: 08/08/2022
5691
منذ شهر
مسلي آل معمر

تعيش جماهير نادي النصر، حالة من القلق الشديد بسبب القضايا التي تخص النادي لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، والتي كان أخرها قضة محمد أبو جبل حارس الزمالك ومنتخب مصر.

الحارس محمد أبو جبل، وقع منذ أسابيع، على عقود انضمامه إلى النصر، بالتحديد بعد تألقه اللافت مع المنتخب المصري في كأس أمم أفريقيا، يناير 2022، عندما وصل إلى المباراة النهائية قبل الخسارة على يد السنغال.

وفي بيان رسمي، أكد نادي النصر أن الحارس قدم معلومات مغلوطة لإدارة النادي، وهو الأمر الذي يُحل التعاقد مع الحارس، كما طالبت إدارة النادي الحارس في بيانها رد مبلغ 450 ألف دولار، قيمة مقدم التعاقد التي حصل عليها فور التوقيع.

اقرأ أيضًا..

طلب "خاص" من محمد نور إلى مدرب الاتحاد.. ما القصة؟ 

وفي تصريحات تلفزيونية، قال الإعلامي سعود الصرامي:"النصر لديه 4 قضايا مهمة في الاتحاد الدولي وهي جوليانو وفيتوريا وعبد الرزاق حمد الله ومؤخرًا محمد أبو جبل".

وأضاف:"الخطورة أن يصنف الاتحاد الدولي إلغاء عقد حمد الله وعقد أبو جبل إلغاء تعسفي، وفي هذه الحالة النصر سيكون في خطر شديد، أتمنى من إدارة النصر أن تكون في كامل تركيزها في التعامل مع هذه الأزمة".

قوانين لجنة الانضباط بـ "فيفا"، تنص على أن الحالة الوحيدة التي يتم فيها إيقاف القيد على أي نادي هي أن يكون هناك 4 قضايا ضد النادي لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم.

ويجري النصر معسكرا مغلق في إسبانيا، استعدادا للموسم الجديد والذي ينطلق في 25 أغسطس الجاري مع انطلاق منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ومن المقرر أن يستهل النصر مشواره في الموسم الرياضي الجديد "2022-2023"، بمواجهة الوحدة، الصاعد حديثًا، في الجولة الأولى من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، في 27 أغسطس.

حمل تطبيق سعودي الآن