أبو جبل يقرر شكوى النصر إلى فيفا

تاريخ النشر: 06/08/2022
974
منذ سنة
أبو جبل يقرر شكوى النصر إلى فيفا

أعلن الدولي محمد أبو جبل، حارس مرمى منتخب مصر، عن التقدم بشكوى رسمية ضد نادي النصر، لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

ونشر اللاعب محمد أبو جبل، بيانًا رسميًا لكشف كواليس التوقيع مع نادي النصر، وإنهاء عقده بالتراضي مع نادي الزمالك المصري، قبل أن يفاجأ ببطلان العقد من قِبل النصر.

وكان "سعودي سبورت" قد انفرد بأسرار أزمة أبو جبل مع نادي النصر، بين تراجعه عن ضم الحارس المصري، وتعاقده مع الحارس الكولومبي دافيد أوسبينا.

طالع أيضًا: كارثة تنتظر النصر..سعودي سبورت يكشف 4 أسرار نارية في أزمة أبو جبل

وجاء بيان الحارس أبو جبل على النحو التالي..

"كثرة الأحادث والأقاويل في الفترة الماضية، وكان اللاعب وقتها ملتزمًا الصمت تقديرًا لاسم ومكانة ناديي الزمالك والنصر السعودي ولجماهيرهم التي يكن لها كل الاحترام والتقدير، ولكن الآن وفي هذا التوقيت وبعد استنفاذ كافة الحلول بين اللاعب وإدارة نادي النصر وجب علينا التوضيح:

اللاعب كان مرتبطًا بعقد عمل مع نادي الزمالك المصري ينتهي بنهاية موسم 2021/2022.

وكما كان واضح ومعلن من خلال برنامج الـTMS موقع تسجيل تاريخ بداية ونهاية الدوريات في العالم أن الدوري المصري يبدأ بتاريخ 25/9/2021م وينتهي بتاريخ 30/6/2022م.

وطبقًا لقواعد وقوانين الفيفا فمن حق أي لاعب أن يوقع مع أي نادي بعد دخوله للفترة الحرة المقررة من عقده، ودائمًا ما كان يضع الأولوية لنادي الزمالك من حيث العروض وفي ظل تعاقب اللجان وعدم الاستقرار وعدم تقديم اللجنة المؤقتة الأخيرة أي بوادر للمفاوضات لتجديد العقد فكان عليه تحديد مصيره ووجهته المقبلة.

ولاعب بحجم أبو جبل فقد تعددت العروض المقدمة له ومنها عرض نادي (النصر السعودي).

وبعد دراسة وافق على العرض المقدم ووقع على عقود يبدأ سريانها مع بداية شهر 8 ميلادي لعام 2022م. وتم بعدها صدور قرار تمديد جدول الدوري المصري من قبل الاتحاد المصري ليصبح موعد تاريخ انتهاء مسابقة الدوري يوم 30/8/2022م بدل عن الموعد المجدول السابق تقديرًا لمشاركات المنتخب، وهو شأن داخلي للاتحاد المصري، ومع ذلك فقد حرص اللاعب على الالتزام بالعقد المبرم بينه وبين نادي النصر السعودي، وتمثل بإخطار النادي خلال الفترة الماضية أكثر من مرة مؤكدًا على تواجده مع بداية عقده مع الفريق، وبالفعل تم عمل مخالصة تسوية بينه وبين نادي السابق الزمالك بمدة كافية قبل بداية سريان العقد الجديد، في موقف يثمن ويسجل لإدارة الزمالك قبول التسوية ودورهم الإنساني وتفهمهم برغبة اللاعب تكملة ما تبقى من مشواره ومستقبله الكروي بالاحتراف خارجيًا ولهم كل الشكر والثناء على موقفهم وتقديرهم وحسن تعاملهم. وبهذا أثبت اللاعب حرصه على بذل أقصى الجهد والالتزام على هذا النحو، والحرص التام على الالتحاق بفترة الإعداد مع الفريق وقد طلب مرارًا وتكرارًا عبر محاميه باستخراج تأشيرة الدخول للمملكة العربية السعودية وإصدار تذاكر السفر لينضم للفريق.

ولكنه فوجئ بالرد رسميًا بأن نادي النصر غير معترف بالعقد المبرم بين الطرفين وبطلانه لأسباب غير منطقية، وهو عقد مكتمل من حيث الأركان ومطابق لنصوص عقد العمل بالاتحاد الدولي لكرة القدم..

مؤكدين على أن رغبة اللاعب عند التعاقد معه هو اللعب لفريق عريق كالنصر قبل التفكير والحرص على المقابل المادي، ومن ناحية أخرى، حرص محامي كلا الطرفين على طرح فكرة تسوية منصفة في وقت سابق بموجبها يستلم اللاعب جزء من عقده ويتنازل عن بقية المدة، ولكن تم الرفض ولم يجد قبول لدى الأخوة في إدارة نادي النصر وقاموا بعرض مبلغ أقل من ذلك بكثير ولم يقبل به اللاعب. في وقت كان يفترض فيه على النادي الوفاء بالعقد اتباعًا لقوله تعالى

(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَوْفُوا بِالْعُقُود) صدق الله العظيم....

وبناءً على ذلك فقد أصبح اللاعب حرًا بالتوقيع لأي نادي آخر باعترافهم بالدفع عبر المراسلات ببطلان العقد وعدم استمرار العمل به دون الرجوع للاعب.

مما يترتب عليه:

أولًا: رفع اللاعب للعقد الموقع بين الطرفين لدى المحكمة المختصة بالاتحاد الدولي لكرة القدم.

ثانيًا: مطالبة اللاعب بكامل مدة العقد المالي مع نادي النصر..

ثالثًا: تقديم كل ما يثبت من أضرار تكبدها نادي النصر بحق اللاعب محمد أبو جبل والمطالبة بالتعويض دون أي تنازل...

والله ولي التوفيق..."

بيان أبو جبل

بيان أبو جبل

طالع أيضًا..

بعد أبو جبل.. حقيقة تعاقد النصر مع "ساحر" الزمالك

أبو جبل يرد على "تهرب" النصر بعرض من الدوري الإنجليزي

اقرأ أيضا

تحدى النصر بصورة مع مدرب ناديه الجديد.. مفاجآت أبو جبل مستمرة

بعد أبو جبل.. حقيقة تعاقد النصر مع ساحر الزمالك

حمل تطبيق سعودي الآن