كيف ساهم ديكو في انتقال رافينيا لبرشلونة؟.. تفاصيل مثيرة

تاريخ النشر: 06/08/2022
196
منذ 3 أيام
رافينيا - برشلونة

كشفت تقارير صحفية، تفاصيل مثيرة في صفقة انتقال البرازيلي رافينيا دياز، من ليدز يونايتد الإنجليزي، لصالح الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، خلال موسم الانتقالات الصيفية الجاري.

ونجح برشلونة في حسم التعاقد مع رافينيا مقابل 58 مليون يورو، بالإضافة إلى 8 ملايين يورو كمتغيرات.

ويرى الكثيرين أن اللاعب يملك إمكانيات كبيرة من شأنها أن البرسا على المنافسة في مختلف البطولات خلال الموسم القادم.

وأكد رافينيا في حفل تقديمه إلى جماهير البارسا ووسائل الإعلام، أنه يعشق برشلونة منذ الطفولة، وتحديدًا منذ أن تواجد مواطنه رونالدينيو، الأسطورة البرازيلية في صفوف البلوجرانا.

اقرأ أيضًا في سعودي سبورت:

فولهام ضد ليفربول.. الموعد والتشكيل المتوقع والقنوات الناقلة 

كيف ساهم ديكو في نقل رافينيا لبرشلونة؟

وفقًا لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، في أن البرتغالي ديكو، وكيل أعمال البرازيلي رافينيا، ساهم بقوة في نقل موكله لصفوف برشلونة، عن طريق التخلي عن نسبة من عمولاته.

وتنازل لاعب برشلونة السابق ديكو، عن نسبة تقدر 7% من عمولاته، بدلا من حصوله على 8.3 مليون يورو عمولة الانتقال لتشلسي والتي تقارب ال12%، حصل فقط على 5% عمولة انتقال اللاعب للفريق الكتالوني، وبالتالي استطاع تخفيض قيمة الانتقال.

بجانب التنازل عن جزء من عمولاته، ساهم ديكو في انتقال رافينيا لبرشلونة، عن طريق تأخير الصفقة، ليكسب الفريق الكتالوني الوقت، لتجميع ثمن الصفقة.

وكان رافينيا، بدأ مسيرته مع كرة القدم، بين صفوف أفاي البرازيلي، قبل أول ظهور له في أوروبا، عام 2016 مع فيتوريا جيماريش البرتغالي، ثم سبورتينج لشبونة البرتغالي، ستاد رين الفرنسي، قبل أن ينتقل إلى ليدز في 2020.

حمل تطبيق سعودي الآن