3 دروس مستفادة من عقوبات الاتحاد في قضية حمد الله

تاريخ النشر: 05/08/2022
380
منذ أسبوع
عبد الرزاق حمد الله

لم ينته الحديث حول العقوبات التى تعرض لها نادي الاتحاد على خلفية صفقة النجم المغربي عبد الرازق حمد الله خاصة أن العقوبات كانت قاسية ضد اللاعب والنادي ، لذا تحدث البعض عن الدروس المُستفادة من هذه العقوبات حتى لا تتكرر في الدوري السعودي للمحترفين.

ويُعد أهم درس في هذه القضية هو عدم التفاوض مع لاعب عقده مُستمر مع ناديه ، ولابد أن يكون التفاوض من خلال الطرق الشرعية لأن هذا سيُبعد أي عقوبات على أي نادٍ.

اقرأ أيضًا: الاتحاد يخسر معركة النصر.. وعدد مباريات "مفاجئ" في إيقاف حمد الله

ومن الدروس المُستفادة أيضًا، الوضوح في كل شيء؛ فلابد أن يكون النادي واضحًا في تعاملاته مع وكلاء اللاعبين ومع اللاعب الذي يتفاوض معه وأن يكون صريحًا كذلك مع النادي الذي يمتلك عقد مع اللاعب المطلوب التعاقد معه.

وكشفت عقوبات الاتحاد عن درس ثالث هام للغاية في هذه القضية وهو عدم التلاعب مع وكلاء اللاعبين والسماسرة لأنهم أسرع قريب نحو العقوبات والغرامات فقد أثبتت قضية العميد أن السبب الرئيسي فيها هو تسريبات ومستندات قدمها وكيل لاعبين للجنة الاحتراف.

وفي هذا الشأن، قالت تقارير صحفية خلال اليومين الماضيين إن العامل الرئيسي في حرمان نادي الاتحاد من التعاقدات لفترة واحدة وإيقاف المغربي عبد الرزاق حمد الله 4 أشهر وحامد البلوي 6 أشهر ومشعل السعيد 3 أشهر بخلاف الغرامات المالية  يعود إلى "وسيط" الصفقة بين نادي الاتحاد والمغربي عبد الرزاق حمد الله.

وأكدت التقارير أن الوسيط كان وراء مفاوضات نادي الاتحاد عن طريق حامد البلوي مع عبد الرزاق حمد الله،وقام بتوثيق هذه المفاوضات بالصوت والصورة من أجل الحصول على نسبته من قيمة الصفقة، لكنه تفاجأ بعد ذلك بعدم رد مسئولي العميد على اتصالاته، ليذهب بالفيديوهات والتسجيلات إلى النصر.

وأدلى الوسيط بشهادته لدى لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين، بما حدث خلال المفاوضات بين نادي الاتحاد عن طريق حامد البلوي ومشعل السعيد لضم عبد الرزاق حمد الله خلال فترة تواجده مع النصر ووقع كتابيا على شهادته.

وأمام هذه الشهادة وتلك المستندات الموثقة بالصوت والصورة قررت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين، توقيع عقوبات ضد نادي الاتحاد بالحرمان من ضم لاعبين جدد لفترة وحيدة خلال الميركاتو الشتوي المقبل وكذلك غرامة مالية 500 ألف ريال سعودي، وأيقاف عبد الرزاق حمد الله 4 أشهر وحامد البلوي 6 أشهر ومشعل السعيد 3 أشهر بخلاف الغرامات المالية.

وفسخ مسئولو نادي النصر، عقد عبد الرزاق حمد الله، في نوفمبر الماضي لأسباب تأديبية قبل أن ينتقل مجانا في الميركاتو الشتوي إلى الاتحاد لمدة موسم ونصف.

طالع أيضًا..

تطورات قانونية مرعبة.. هروب حمد الله و"تهبيط" الاتحاد في يد النصر

حمد الله ليس الأخير.. عقوبات تنتظر الاتحاد بسبب "الخداع والتحريض"

حمد الله يوجه 3 رسائل "قاسية" إلى النصر بعد إيقافه

حمل تطبيق سعودي الآن