"نقطة واحدة" تحرم السومة من دوري المحترفين والآسيوية

تاريخ النشر: 04/08/2022
193
منذ أسبوع
عمر السومة

انتقل الدولي السوري عمر السومة، نجم فريق الكرة بالنادي الأهلي، إلى صفوف الفريق الكروي الأول بنادي العربي القطري، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وتقرر انتقال السومة إلى العربي على سبيل الإعارة من الأهلي لمدة موسم رياضي واحد، مع تسوية بعض مستحقاته لدى الأهلي.

اقرأ أيضًا: السومة "قصة 2016 تتحول لفضيحة كبرى".. أسطورة انتهت على يد حمدالله

ويستعد السومة لتجربة احترافية جديدة في منافسات دوري نجوم قطر، بعد 8 سنوات قضاها في صفوف الأهلي، استطاع خلالها أن يكتب مسيرة بحروف من ذهب، حيث قاد الأهلي للتتويج بثلاثية الدوري السعودي للمحترفين، كأس خادم الحرمين الشريفين، كأس السوبر السعودي في 2016، كما أصبح الهداف التاريخي لمسابقة الدوري بنظام الاحتراف، قبل أن يواجه الأهلي صدمة الهبوط إلى دوري يلو للدرجة الأولى، في الموسم المقبل، لأول مرة في تاريخ قلعة الراقي.

النقطة التي حرمت السومة من المحترفين والآسيوية

ويمكن القول إن "نقطة واحدة" تسببت في حرمان النجم السوري عمر السومة من اللعب في دوري المحترفين ودوري أبطال آسيا، خلال الموسم المقبل.

البداية مع الأهلي، والذي هبط إلى دوري يلو للدرجة الأولى، بموسم 2022-2023، بعد احتلال المركز الخامس عشر، وقبل الأخير، في ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، موسم 2021-2022، برصيد 32 نقطة من 30 مباراة، بفارق نقطة واحدة عن الباطن، صاحب المركز الثالث عشر، آخر مراكز البقاء في دوري المحترفين.

وانتقل السومة إلى صفوف العربي، الذي أنهى موسم 2021-2022، في المركز الرابع في ترتيب دوري نجوم قطر، برصيد 36 نقطة من 22 مباراة، بفارق نقطة واحدة عن الوكرة، صاحب المركز الثالث، علمًا بأن بطل الدوري القطري، وهو السد، تأهل مباشرة إلى دور المجموعات من بطولة دوري أبطال آسيا، بينما تأهل أصحاب المركزين الثاني والثالث إلى الملحق المؤهل في آسيا.

طالع أيضًا..

عمر السومة "يودع" الأهلي رسميا.. وينتقل إلى هذا النادي!

بعد صدمة السومة.. نجم الأهلي إلى النصر خلال ساعات

حمل تطبيق سعودي الآن