"يويفا" يتحدى الريال ويقر تقنية جديدة في السوبر الأوروبي

تاريخ النشر: 03/08/2022
105
منذ 4 أيام
يويفا

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن استخدام تقنية تحكيمية جديدة، خلال مباراة السوبر الأوروبي بين ريال مدريد وآينتراخت فرانكفورت.

وتنطلق فاعليات مواجهة السوبر بين ريال مدريد وآينتراخت فرانكفورت مساء يوم الأربعاء، الموافق 10 أغسطس، على ملعب هلسنكي الأولمبي في ايسلندا، في تمام الساعة العاشرة بتوقيت مكة المكرمة.

وأسند الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الحكم الإنجليزي مايكل أوليفر، مهام إدارة مباراة ريال مدريد الإسباني وآينتراخت فرانكفورت الألماني في السوبر الأوروبي. 

اقرأ أيضًا في سعودي سبورت:

الدوري الألماني.. بداية بايرن أمام بطل أوروبا وقمة صعبة لدورتموند 

تقنية جديدة في السوبر الأوروبي

أصدر "يويفا"، بيانًا للإعلان عن وجود تقنية جديدة تستخدم في لقاء السوبر الأوروبي القادم.

وكتب الاتحاد الأوروبي، عبر موقعه الرسمي: "يفخر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بالإعلان عن أن تقنية التسلل النصف آلية ستظهر لأول مرة في مسابقات الأندية الأوروبية في مباراة كأس السوبر في هلسنكي".

وأضاف البيان: "بالإضافة إلى ذلك، سيتم استخدام التقنية نفسها أيضًا في مرحلة المجموعات خلال الموسم المقبل من دوري أبطال أوروبا".

وأكد الاتحاد الأوروبي، أن هذه التكنولوجيا فعالة تمامًا بعد أكثر من عامين من الاختبارات، حيث تم إجراء 188 اختبارًا على هذه التقنية منذ عام 2020.

ومن جانبه، قال روبرتو روسيتي رئيس الحكام في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن التقنية الجديدة: "يويفا يبحث باستمرار عن حلول تكنولوجية لتحسين اللعبة ودعم عمل الحكام".

وأضاف: "سيسمح هذا النظام المبتكر لحكام تقنية الفيديو بتحديد مواقف التسلل بسرعة ودقة، وتحسين نسق المباريات واتساق القرارات".

واختتم روسيتي: "النظام جاهز للاستخدام في المباريات الرسمية وتطبيقه في كل مكان من ملاعب دوري أبطال أوروبا".

حمل تطبيق سعودي الآن