تأديب تاليسكا .. ثورة جارسيا تمنع تكرار "سيناريو حمد الله"

تاريخ النشر: 01/08/2022
877
منذ أسبوع
تاليسكا

أثار المدير الفني رودي جارسيا، حالة من التفاؤل بين جماهير النصر، حول استعدادات الفريق الكروي الأول في الموسم الرياضي الجديد 2022-2023.

وتعاقد النصر مع رودي جارسيا، لتدريب الفريق الأول لكرة القدم، خلال الموسم المقبل، خلفًا للأرجنتيني أنخل ميجيل روسو، فيما يستعد النصر لموسم 2023 الذي يشهد مشاركة النصر في مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، كأس خادم الحرمين الشريفين، كأس السوبر السعودي.

وصنع جارسيا حالة من الانضباط، في معسكر النصر في مدينة ماريبا الإسبانية، بين عدد من القرارات، من أجل ضمان الوصول إلى الجاهزية البدنية والفنية المطلوبة قبل الموسم الجديد.

وجاءت أبرز قرارات جارسيا في معسكر النصر، على النحو التالي..

الممنوعات الخمسة

وفرض جارسيا قائمة لأهم 5 تعليمات للاعبين، تتمثل في "تنفيذ تعليمات الجهاز الفني بشكل حاسم وصارم، الاهتمام بالجانب البدني، واللاعب غير القادر على العطاء لمدة 90 دقيقة يكون مصيره على دكة البدلاء، منع الاعتراض على تعليمات المدرب حال الجلوس احتياطيًا، وضرورة اللعب الجماعي في أرضية الملعب، مع حفاظ كل لاعب على صحته ولياقته، وعدم السهر أو الإقدام على تصرف يتسبب في إصابة اللاعب".

عقوبة قاسية

وقرر جارسيا اتخاذ عقوبة "التدريب الثالث"، بتطبيق تدريب إضافي على اللاعبين، حال تأخر أحدهم، سواءً عن الحافلة أو التدريب أو الاجتماع الفني أو الوجبات الغذائية، مع التنبيه للجهاز المعاون على عدم التوجه لإيقاظ اللاعبين من النوم أو إبلاغهم بالوجبات أو التوجه للتدريب.

منع الحلوى

واتفق جارسيا مع اختصاصي التغذية، على منع تقديم الحلوى بأنواعها للاعبي النصر، والاكتفاء بالفواكه فقط، مع فرض قياسات الوزن بشكل يومي لبعض اللاعبين الذين يعانون من زيادة الوزن.

شارة القيادة

ووجه جارسيا رسالة إلى لاعبي النصر، بأنه لا وقت للراحة، وسيعمل الفريق على رفع المستوى اللياقي، مضيفًا أنه سيقوم بتدوير شارة القيادة بين اللاعبين، وسيمنحها في كل مباراة للاعب أو لاعبين، من أجل مراقبتهم، مع منح الشارة لمن يستحق في نهاية المعسكر.

تعنيف تاليسكا

وتسبب اللاعب البرازيلي أندرسون تاليسكا في إحراج الجهاز الفني وإدارة النصر، بعد تغيبه عن تدريبات الفريق لما يزيد عن شهر، ليتخطى فترة إجازته، وسط تداول نشطاء بأن اللاعب مرتبط بحفلات غنائية في البرازيل.

واتخذ جارسيا سياسة "التكتم" في مواجهة غضب جماهير النصر، من غياب تاليسكا، فضلًا عن عدم خروج الإدارة بتصريحات رسمية تبرر غياب اللاعب لفترة تتخطى إجازته.

وتمكن جارسيا من تدارك الأزمة؛ فبعد وصول تاليسكا إلى معسكر ماريبا، سمح جارسيا لوسائل الإعلام بتصوير حديثه مع اللاعب، والذي اتسم بالحزم وشدة اللهجة مع اللاعب.

وقرر جارسيا فرض برنامج خاص لتأهيل تاليسكا في معسكر ماريبا، قبل اتخاذ القرار بشأن عودة اللاعب إلى التدريبات الجماعية.

.. وأما سياسة جارسيا، باتت جماهير النصر متفائلة بوجود انضباط إداري، يمنع تكرار بعض السيناريوهات القديمة، أبرزها في أزمة النصر مع المغربي عبد الرزاق حمد الله، مهاجم الفريق، الذي تم فسخ التعاقد معه لأسباب قانونية، ارتبطت بسلوكيات غير رياضية من اللاعب، قبل انتقاله رسميًا إلى فريق الاتحاد، في فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

طالع أيضًا..

"شارة القيادة والقوة البدنية".. رسائل نارية من جارسيا لنجوم النصر

معسكر النصر.. كلمات نارية من جارسيا في أول لقاء مع تاليسكا

حمل تطبيق سعودي الآن