ميركاتو الأجانب| معاناة الهلال .. مفاجآت النصر وصدمات الأهلي

تاريخ النشر: 01/08/2022
1100
منذ سنة
ميركاتو الأجانب| معاناة الهلال .. مفاجآت النصر وصدمات الأهلي

بدأ العد التنازلي لانطلاق الموسم الجديد من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2022-2023، حيث تتنافس الأندية الكبيرة على دعم صفوفها من أجل الظهور على منصات التتويج المحلي.

وتعمل أندية الهلال والنصر والاتحاد على دعم صفوفها بمحترفين أجانب مميزين، للمنافسة بقوة على جميع البطولات المحلية والقارية في الموسم الجديد، بينما في الأهلي تسعى إدارة ماجد النفيعي لدعم الفريق بأجانب لديهم القدرة على عودة الراقي سريعا إلى دوري المحترفين بعد هبوطه للدرجة الأولى.

انطلاقة الموسم الجديد من الدوري السعودي، ستشهد ظهور محترفين جدد، ورحيل نجوم آخرين سطروا تاريخا كبيرا في المملكة، أبرزهم الدولي السوري عمر السومة الذي بات خروجه من بوابة الملكي أمرا مؤكدا.

ويقدم "سعودي سبورت" إنفوجرافيك يبرز من خلاله أجانب الهلال والنصر والاتحاد والأهلي، والمرشحين للرحيل، بالإضافة للتعاقدات الجديدة لكل منهم.

اقرأ أيضا.. 

"قاهر أفكار جوارديولا".. كيف يظهر الاتحاد تحت قيادة "نونو سانتو"؟  

واقعة تاريخية مثيرة تهدي الاتحاد دوري المحترفين.. "سر الفراعنة" 

مستقبل أجانب الهلال في الموسم الجديد من دوري المحترفين

يضم الهلال بين صفوفه كلا من الكوري هيون سو، والمالي موسى ماريجا، والنيجيري أوديون إيجالو، والبرازيليين ماثيوس بيريرا، ومواطنه ميشيل، والكولومبي كويلار، والأرجنتيني لوسيانو فييتو، والبيروفي أندري كاريلو.

الهلال يعاني من عدم قدرته على إبرام صفقات بسبب عقوبة منع من القيد لفترتي تسجيل على خلفية قضية محمد كنو، وهو ما يجعل استمرار محترفيه أمرا لا مفر منه، رغم مطالبة أكثر من لاعب بالرحيل.

يوجد عدد من المحترفين مؤكد استمرارهم رفقة الهلال، وهو هيون سو، وماريجا، وإيجالو، وكويلار، وكاريلو، بينما الثلاثي بيريرا، وميشيل،و فييتو، رحيلهم عن الفريق مرتبط بتعليق عقوبة التسجيل، الأمر الذي يمنح إدارة فهد بن نافل إمكانية إبرام تعاقدات جديدة بدلا منهم.

مستقبل أجانب النصر في الموسم الجديد من دوري المحترفين

عانى النصر في الموسم المنصرم من تذبذب على مستوى النتائج، بالإضافة لعدم تقديم المحترفين الجدد المستوى المنتظر منهم، وهو ما دفع إدارة مسلي آل معمر، للعمل سريعا وإبرام تعاقدات مميزة، أملا في العودة لمنصات التتويج في الموسم الجديد.

رحل من أجانب النصر، الثلاثي فونيس موري، وأنسيلمو، وجوناثان رودريجيز، بينما استمر تاليسكا، وبيتي مارتينيز، وفينست أبو بكر، وماشاريبوف.

نجح آل معمر في تعويض الثلاثي الأجنبي، بالتعاقد مع الكولومبي أوسبينا، والإيفواري غيسلان كونان، والبرازيلي لويز جوستافو.

مستقبل أجانب الاتحاد في الموسم الجديد من دوري المحترفين

تعاقدات الاتحاد على مستوى الأجانب في الموسم الحالي لن تخرج عن صفقة أو صفقتين، نظرا لتجديد الثقة في معظم محترفيه الحاليين، فيما كان أندريه فيليبي، هو المحترف الأجنبي الوحيد الذي رحل عن الفريق.

ويستمر بألوان الاتحاد في الموسم الجديد، غروهي، وأحمد حجازي، وبرونو هنريكي، وكورنادو، ورومارينيو، وعبد الرزاق حمد الله، بالإضافة لتعاقده مع طارق حامد بدلا من فيليبي.

مستقبل أجانب الأهلي في الموسم الجديد من دوري يلو

تعمل إدارة الأهلي على الخروج من صدمة الهبوط إلى دوري يلو، بإبرام صفقات أجنبية جديدة، خاصة في ظل سياسة التخلص من اللاعبين أصحاب الرواتب العالية، مقابل الدعم بنجوم من دوريات صغيرة ولكن تتمتع بمجهودات وقدرات تساعد في العودة إلى دوري المحترفين.

رحل عن الأهلي دانكلير، والحسن نداو، وإدواردو، فيما يقترب الثلاثي أليوسكي، وبراداريتش وعمر السومة من الرحيل خلال الأيام القليلة المقبلة.

ويعد الأجنبي الوحيد المستمر مع الأهلي في دوري يلو من الموسم الماضي، هو الكاميروني فرانك كوم.

وتعاقد الأهلي رسميا مع الثلاثي ريبيرو، ويوسف العبدلي، وليساندرو ألزوجاراي.

حمل تطبيق سعودي الآن