واقعة تاريخية مثيرة تهدي الاتحاد دوري المحترفين.. "سر الفراعنة"

تاريخ النشر: 01/08/2022
864
منذ 6 أيام
سر الفراعنة الاتحاد

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، لخوض منافسات الموسم الجديد من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، موسم 2022-2023.

وتعاقد مجلس إدارة الاتحاد، برئاسة أنمار الحائلي، في الصيف الحالي، مع المدرب البرتغالي نونو سانتو؛ لقيادة الفريق الأول لكرة القدم، لمدة موسمين، حتى 30 يونيو 2024.

ونجحت إدارة الحائلي في ضم الثلاثي:"طارق حامد - أحمد شراحيلي - زكريا هوساوي"، من أجل تدعيم صفوف الفريق قبل بداية الموسم الجديد.

ويجري الاتحاد معسكرًا إعداديًا في النمسا، بين المرحلة الأولى في سيفيلد بمقاطعة تيرول، حتى 8 أغسطس المقبل، حيث يواجه ريد بول سالزبورج النمساوي في 7 أغسطس، ثم المرحلة الثانية في منطقة باد تانزماندورف حتى 12 أغسطس، والتي تشهد مباراة تجريبية أمام الوحدة الإماراتي في 12 أغسطس، قبل عودة البعثة إلى جدة في اليوم التالي.

جماهير الاتحاد تطلع بشكل قوي للظفر ببطولة دوري المحترفين، بعد غياب 13 عاما، حيث موسم 2008-2009 هو أخر ألقاب العميد مع بطولة دوري المحترفين..

وعلى مستوى الألقاب بشكل عام، لم يحصل الاتحاد على أي لقب منذ موسم 2017-2018، بعد أن توج بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين.

اقرأ أيضًا..

"قاهر أفكار جوارديولا".. كيف يظهر الاتحاد تحت قيادة "نونو سانتو"؟ 

بشرى سارة للهلال والنصر .. الآسيوي يكشف روزنامة دوري أبطال آسيا 

ما هو سر الفراعنة في تتويج الاتحاد بالألقاب؟

ارتبط تتويج نادي الاتحاد بالألقاب على المستوى المحلي خلال المواسم الماضية، بتواجد لاعبين مصريين في قائمة الفريق، وهذا ما ستكشفه لنا السطور التالية..

- الدوري الأخير

موسم 2008-2009، هو أخر موسم توج فيه الاتحاد بلقب دوري المحترفين، ومنذ هذه اللحظة لم يعرف العميد طريق الفوز باللقب الأهم والأعرق في المملكة.

الدولي المصري السابق عماد متعب، الشهير بالـ "القناص"، كان قائد خط هجوم الفريق آنذاك حيث ساهم في تتويج الفريق باللقب المحلي، بعدما سجل 10 أهداف حاسمة في بطولة دوري المحترفين، حقق من خلالها الفريق البطولة.

- الكؤوس الأخيرة

توج نادي الاتحاد بكأس ولي العهد في موسم 2016-2017، وكأس الملك موسم 2017-2018، حيث لم يعتلي الفريق منصات التتويج منذ هذا التاريخ.

المصادفة هنا، أن عندما توج الاتحاد بلقبي كأس ولي العهد، وكأس الملك، كان الدولي المصري محمود عبد المنعم "كهربا"، أحد نجوم الفريق، بعدما سجل 4 أهداف في البطولتين، بواقع هدفين في كل بطولة ليساهم بقوة في تتويج العميد باللقبين.

- استعادة الألقاب

يدخل نادي الاتحاد الموسم الجديد، وفي قائمته اثنين من نجوم منتخب مصر، وهم المدافع أحمد حجازي، ولاعب الوسط المنضم حديثًا طارق حامد، وهو أمر يدعو للتفاؤل من جانب جماهير الاتحاد التي تتمنى أن يستعيد فريقها نغمة الفوز بالألقاب.

حمل تطبيق سعودي الآن