تصريحات نارية.. نجم الاتحاد يهاجم كونترا ومعجب بنونو سانتو

تاريخ النشر: 01/08/2022
892
منذ 6 أيام
نونو سانتو تدريبات الاتحاد

أعرب المدرب الوطني عادل الثقفي ولاعب فريق الاتحاد السابق، عن إعجابه بالمدرب البرتغالي نونو سانتو، وما قدمه نجوم الفريق أمام لوزيرن السويسري. 

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، فوزًا على نظيره لوزيرن السويسري، بهدف دون مقابل، في المباراة الودية التي جمعت بين الفريقين، ضمن معسكر الاتحاد في مدينة سيفيلد النمساوية.

ويجري الاتحاد معسكرًا إعداديًا في النمسا، بين المرحلة الأولى في سيفيلد بمقاطعة تيرول، حتى 8 أغسطس المقبل، حيث يواجه ريد بول سالزبورج النمساوي في 7 أغسطس، ثم المرحلة الثانية في منطقة باد تانزماندورف حتى 12 أغسطس، والتي تشهد مباراة تجريبية أمام الوحدة الإماراتي في 12 أغسطس، قبل عودة البعثة إلى جدة في اليوم التالي.

وقال عادل الثقفي في تصريحات لصحيفة "الشرق الأوسط"، اليوم الإثنين: "أنا من المؤيدين لرحيل المدرب الروماني كوزمين كونترا، لاعتبارات متعددة أهمها امتلاكه للأدوات وعدم توظيفها بصورة جيدة". 

وأضاف لاعب فريق الاتحاد السابق عن كوزمين: "كانت نتائج الفريق خلال تواجده على رأس الجهاز الفني، نتاج اجتهادات شخصية من اللاعبين داخل الملعب ولم يكن له بصمة واضحة في المباريات، عكس المدرب سانتو الذي يملك سجلاً تدريبياً جيداً وله تحديات ومغامرات مع أندية كبيرة". 

وأردف عادل الثقفي: "أعتقد أن نونو سانتو من المدربين الذين يعملون على فهم وإدراك شخصية وإمكانيات كل اللاعب قبل أن يضع خطته ونهجه التكتيكي للمباريات".

وواصل نجم الاتحاد السابق: "المستوى الفني الذي ظهر به الفريق الاتحادي أمام لوزيرن السويسرية في أولى مواجهاته الودية، كان جيداً بغض النظر عن نتيجة المباراة". 

حمل تطبيق سعودي الآن