سوبر "مجنون" في هولندا.. آيندهوفن يضرب أياكس في قمة الـ8 أهداف

تاريخ النشر: 30/07/2022
338
منذ أسبوع
أياكس وآيندهوفن

استطاع الفريق الأول لكرة القدم في نادي بي إس في آيندهوفن، تحقيق لقب كأس السوبر الهولندي على حساب منافسه أياكس أمستردام، في مباراة مجنونة، شهدت تسجيل 8 أهداف.

اقرأ في سعودي سبورت| طرابزون سبور يسحق سيفاس بـ4 أهداف.. ويتوج بـ"السوبر التركي"

وخاض أياكس أمستردام، كأس السوبر، بعدما حقق لقب الدوري الهولندي في موسم 2021-2022 مع المدرب إريك تين هاج، بينما شارك آيندهوفن مع المدرب رود فان نيستلروي، إثر تحقيق لقب كأس هولندا عن الموسم نفسه.

سوبر "مجنون" في هولندا.. آيندهوفن يضرب أياكس في قمة الـ8 أهداف

ونجح آيندهوفن في تحقيق فوز كبير على أياكس، بـ(5-3)، في مباراة شهدت تحولات عدة، حيث بدأ نادي العاصمة الهولندية في هز الشباك عن طريق ستيفن بيرجوين في الدقيقة 15. 

وتعادل آيندهوفن سريعًا في الدقيقة 32، بواسطة جوس تيل الذي أضاف هدفًا ثانيًا في الدقيقة 45+2، قبل صافرة نهاية الشوط الأول.

في النصف الثاني من المباراة، عاد أياكس من جديد إلى التسجيل في مرمى آيندهوفن عن طريق البرازيلي أنتوني في الدقيقة 54، لتصبح النتيجة بين الطرفين (2-2).

ولم تتوقف الإثارة عند هذا الحد، حيث أحرز آيندهوفن، هدفين آخرين في الدقيقتين 65 و69، بواسطة كل من كودي جاكيو وجوس تيل، على الترتيب.

وسعى أياكس إلى تذليل الفارق إلى هدف وحيد، ما تحقق بهدف محمد قدوس في الدقيقة 72، لكن الوافد الجديد إلى آيندهوفن، تشافي سيمونز، أنهى آمال بطل الدوري الهولندي، بهدف في الدقيقة 90+1.

يذكر أن بي إس في آيندهوفن الهولندي، حقق لقب كأس السوبر للمرة الثالثة عشر في تاريخه.

 

حمل تطبيق سعودي الآن