ضربة موجعة.. أياكس يوجه صدمة لتين هاج في مشروع يونايتد

تاريخ النشر: 22/06/2022
358
منذ أسبوع
تين هاج

وجه نادي أياكس أمستردام الهولندي، صدمة قوية لمشروع المدير الفني السابق له إيريك تين هاج، المنضم حديثًا لقيادة مانشستر يونايتد الفنية، وإعادة إعمار فريق الكرة الخاص بالشياطين الحمر، بداية من الموسم المقبل.

وكشفت تقارير صحفية اليوم الأربعاء، عن رفض أياكس طلبات مانشستر يونايتد بشأن التعاقد مع 3 لاعبين، لضمهم إلى صفوفه خلال سوق الانتقالات الصيفية الجارية حاليًا.

مانشستر يونايتد يواجه حيرة كبيرة من رفض أياكس بيع 3 لاعبين

وطلب اليونايتد التعاقد مع الثلاثي، البرازيلي أنتوني، والمدافعان الهولندي جوراين تمبير والأرجنتيني ليساندرو مارتينيز.

وتعد تلك الأسماء هما أبرز مطالب الهولندي إيريك تين هاج، المدرب الجديد للفريق الإنجليزي والسابق للفريق الهولندي. 

ووفقًا لصحيفة "ميرور" البريطانية، فالمدافع الهولندي جوراين تمبير رفض الانتقال لمانشستر يونايتد خوفًا من فقدان مكانه في منتخب هولندا.

وحذر مدرب اليونايتد السابق، ومدرب هولندا الحالي، لويس فان جال، تمبير، بأنه سيفقد مكانه في منتخب هولندا بكأس العالم قطر 2022، في حالة اللعب في صفوف فريق الشياطين، حيث ستكون فرصته في المشاركة صعبة.

وأضافت الصحيفة الإنجليزية أن إدارة أياكس أخبرت نظيرتها في مانشستر يونايتد، بالاختيار بين التعاقد مع البرازيلي أنتوني أو التعاقد مع المدافع الأرجنتيني ليساندرو مارتينيز.

طالع أيضًا: لوكاكو بين سندان الترحيب ومطرقة التحذير في إنتر ميلان 

ويقدر أياكس صفقة أنتوني بقيمة 50 مليون جنيه إسترليني، في حين يقدر صفقة مارتينيز بقمية 30 مليون جنيه إسترليني.

وأشارت الصحيفة إلى أن أياكس لا يريد من تين هاج أن يبني فريقه في اليونايتد، على حساب إضعاف أياكس في الموسم الجديد، ولا يرغبون في منح المدرب الجديد ألفريد سكرودر فريقا خاليا من قوامه الرئيس.

وأوضحت الصحيفة أن فريق أياكس لا يحتاج للمال، لأنه يشارك في دوري أبطال أوروبا كل موسم، كما يستعد لبيع مهاجمه الإيفواري وهداف الدوري الهولندي سبيستيان هيلير لفريق بروسيا دورتموند مقابل 30 مليون إسترليني، وفقد الظهير الأيمن المغربي نصير المزراوي مجانا لفريق بايرن ميونخ.

وقاد تين هاج أياكس لمدة 4 مواسم ونصف وقادهم للفوز بلقب الدوري الهولندي 3 مرات وكأس هولندا مرتين والسوبر الهولندي مرة.

حمل تطبيق سعودي الآن