مفاجأة صاعقة.. السير فيرجسون يعود إلى مانشستر يونايتد

تاريخ النشر: 29/07/2022
862
منذ سنة
مفاجأة صاعقة.. السير فيرجسون يعود إلى مانشستر يونايتد

عاد السير أليكس فيرجسون إلى مانشستر يونايتد، بعد أن لجأ الرئيس التنفيذي للنادي ريتشارد أرنولد إلى مدرب "أولد ترافورد"، الأسطوري للحصول على المشورة.

أنشأ أرنولد مركزًا فكريًا يضم فيرجسون، والرئيس التنفيذي السابق ديفيد جيل، وكابتن يونايتد الأسطوري بريان روبسون، ومدير كرة القدم الحالي جون مورتوج، حتى يتمكن من الاستفادة من خبرتهم في جميع جوانت النادي.

منصب جديد لفيرجسون مدرب مانشستر يونايتد الأسطوري

سيمنح ذلك فيرجسون نفوذاً أكبر في أولد ترافورد، أكثر من أي وقت مضى منذ تنحيه عن منصبه كمدير فني للشياطين، منذ ما يقرب من عقد من الزمان.

من المفهوم أن اجتماع الغداء يوم الثلاثاء في كارينجتون - والذي تزامن مع عودة كريستيانو رونالدو إلى ملعب التدريب لإجراء محادثات، هو الأول في سلسلة من الاجتماعات الدورية التي يشارك فيها الرجال الخمسة.

على الرغم من بقاء فيرجسون وجيل في مجلس إدارة كرة القدم في يونايتد كمديرين غير تنفيذيين منذ ترك وظائفهم في عام 2013، فقد نُظر إليها على أنها لفتة رمزية إلى حد كبير حيث اختار الرئيس التنفيذي السابق لليونايتد إد وودوارد القيام بالأشياء بطريقته.

فيرجسون وأساطير يونايتد يديرون مركزا فكريا للشياطين

كشف موقع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أنه في نوفمبر سيرحب فيرجسون بفرصة الحصول على المزيد من المساهمات، في يونايتد بعد استشارته في عدد قليل من المناسبات من قبل المدرب آنذاك أولي جونار سولشاير.

الآن يبلغ من العمر 80 عامًا، وبعد أن تعافى من نزيف دماغي مهدد للحياة في عام 2018، لم يعد بإمكان الأسكتلندي لعب دور نشط في يونايتد.

لكن أرنولد، الذي خلف وودوارد في فبراير، أدرك أهمية الاستفادة من معرفة فيرغسون الواسعة في كرة القدم بعد أن رفع 38 لقبا غير مسبوق خلال 26 عاما ونصف العام في أولد ترافورد.

لعب جيل دورًا رئيسيًا في هذا النجاح خلال فترة 16 عامًا في يونايتد ، بما في ذلك عقد من الزمان كرئيس تنفيذي ، لكنه كان أيضًا شخصية هامشية في النادي في السنوات الأخيرة على الرغم من مكانته في اللعبة.

جيل، 64، عضو في اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم وهو أيضًا أمين صندوق الهيئة الإدارية لكرة القدم الأوروبية ، بالإضافة إلى رئيس كل من اللجنة المالية ولجنة التعويضات.

يحظى روبسون بالاحترام باعتباره أسطورة في يونايتد ويعمل أيضًا سفيراً للنادي ، مثل فيرغسون.

من المفهوم أن الرجال الثلاثة سوف يقدمون المشورة لأرنولد بشأن مجموعة واسعة من القضايا التي تشمل إعادة تطوير أولد ترافورد وكارينجتون ، وعلاقة النادي مع جماهيره.

طالع أيضًا: 

الهلال يواصل تدريباته في معسكر إنجلترا.. وإصابة جديدة تضرب الزعيم 

رسالة أخيرة.. هكذا أعلن دانكلير "الرحيل" عن الأهلي في صيف 2022 

وسيشمل ذلك حتما مسائل كرة القدم أيضا ، على الرغم من أنهم سيحرصون على عدم الدوس على أصابع قدم مورتوغ.

تحدث فيرجسون إلى رونالدو عندما أجرى اللاعب ووكيل أعماله محادثات مع أرنولد يوم الثلاثاء ، لكن من المفهوم أنها كانت محادثة قصيرة عندما اقترب اللاعب من مديره القديم.

تصر مصادر النادي على أن لقاءهم كان مصادفة لأن اجتماع غداء فيرغسون كان في اليوميات لبعض الوقت.

ومع ذلك ، من المفهوم أن المكان ربما تم تحويله إلى كارينجتون حتى يتمكن أرنولد من لقاء رونالدو ومينديس.

وكان وجود فيرغسون - الذي أقنع رونالدو بالبقاء لمدة عام إضافي مع يونايتد في 2008 - في المبنى بمثابة خطوة ذكية أخرى من قبل أرنولد.

اقرأ أيضا

كريستيانو رونالدو يطلب رسميا فسخ تعاقده مع مانشستر يونايتد

رسميا.. مانشستر يونايتد يقدم إريكسن واللاعب يوجه كلمات صادمة

حمل تطبيق سعودي الآن