ريال مدريد يساعد بايرن ميونيخ لإنعاش خزائنه

تاريخ النشر: 29/07/2022
743
منذ شهر
ليروى ساني - بايرن ميونيخ

كشفت تقارير صحفية ألمانية، عن السر وراء نجاح فريق بايرن ميونيخ في إبرام صفقات مميزة خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية.

وتمكن بايرن ميونيخ من التعاقد في الميركاتو الصيفي، مع كلًا من ماتياس دي ليخت من يوفنتوس، وريال جرافنبرج، ونصير مزرواي من أياكس أمستردام، وماثيس تل من ستاد رين، وساديو ماني من ليفربول.

نجحت هذه التعاقدات في تعزيز صفوف فريق بايرن ميونيخ قبل انطلاق بطولة الدوري الألماني، وتعزيز حظوظه في التتويج بالمسابقة التي يهيمن عليها، رغم خسارة نجمه الأول روبرت ليفاندوفسكي إلى برشلونة ولكنه يظل من أنجح الأندية في الميركاتو الصيفي.

وأكدت الصحف الألمانية عن قيام بايرن ميونيخ من احتذاء أسلوب ريال مدريد، من أجل إنعاش خزائنه رغم التعاقدات الكثيرة التي أبرمها.

حامل لقب البوندسليجا وصل مجموع تعاقداته إلى 140 مليون يورو حتى الآن، بالإضافة لزيادة راتب جناحه سيرج جنابري بعد التوقيع على عقد جديد.

بايرن ميونيخ يلجأ لمثال ريال مدريد للحفاظ على توازنه المالي

ووفقًا لصحيفة "بيلد" الألمانية فإن بايرن قرر اللجوء إلى سياسة ريال مدريد، للحفاظ على توازن النادي من الناحية المالية، بعد الحصول على 45 مليون يورو نظير رحيل ليفاندوفسكي.

وأضاف التقرير أن النادي الألماني قرر بيع نجومه الشباب، لتوليد الأموال ممن لم يثبتوا أنفسهم وتواجدوا في خطط الفريق الأول بشكل منتظم.

كما فعل ريال مدريد الأمر نفسه مع بعض اللاعبين مثل ثيو هيرنانديز، سيرخيو ريجيلون، مارتين أوديجارد، أشرف حكيمي وأوسكار رودريجيز وغيرهم من الراحلين عن النادي.

طالع أيضًا: 

جارسيا يفرض "عقوبة قاسية" على لاعبي النصر.. قرارات مثيرة 

بعد طلب فسخ تعاقده.. تطورات صادمة في مستقبل رونالدو وفريق مفاجئ 

وقرر النادي الألماني قرر التخلي عن كل من مارك روكا وعمر ريتشاردز وكريس ريتشاردز بعدما فشلوا في دخول حسابات المدرب يوليان ناجلسمان.

بيع مارك روكا إلى ليدز يونايتد أنعش خزائن البايرن بـ 12 مليون يورو، وذهب كريس ريتشاردز إلى كريستال بالاس بنفس المبلغ، في حين انضم عمر ريتشاردز إلى نوتنجهام فورست بـ8.5 مليون يورو.

سياسة ريال مدريد أنعشت خزائن بايرن ميونيخ بحوالي 260 مليون يورو، على مدار السنوات الماضية.

حمل تطبيق سعودي الآن