"هل ينهي التحكيم الرياضي أزمة منع الهلال من القيد".. كواليس جديدة

تاريخ النشر: 28/07/2022
344
منذ سنة
هل ينهي التحكيم الرياضي أزمة منع الهلال من القيد.. كواليس جديدة

كشفت تقارير صحفية عن مستجدات طلب نادي الهلال إلى مركز التحكيم الرياضي السعودي، بالتدبير الوقتي من أجل تعليق عقوبة الحرمان من القيد في فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وذكر الإعلامي عبد الله الحنيان، في رسالة عبر حسابه الشخصي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، أنه حتى الآن، لم يصل الهلال أي رد من مركز التحكيم الرياضي، بشأن طلب تعليق عقوبة منع التسجيل.

التدبير الوقتي

وكانت أنباء قد ترددت بشأن اتجاه مركز التحكيم الرياضي السعودي، نحو الرد على طلب الهلال بالتدبير الوقتي، حتى اليوم "الخميس"، من أجل حسم موقف الهلال من التعاقدات في فترة الانتقالات الصيفية، التي تنتهي في 31 أغسطس المقبل.

اقرأ أيضًا: تطورات عاجلة في الهلال.. "موعد حسم قضية كنو والقائمة الجديدة"

قصة منع الهلال من التسجيل

وأصدرت غرفة فض المنازعات بالاتحاد السعودي لكرة القدم، قرارًا في مايو الماضي، بمنع نادي الهلال من القيد لفترتي تسجيل، على خلفية قضية اللاعب محمد كنو، فيما قررت الغرفة إيقاف اللاعب لمدة 4 شهور، وغرامة مالية تقدر بـ27 مليون ريال، يلتزم بسدادها اللاعب ونادي الهلال، إلى نادي النصر.

وجاء القرار على خلفية الشكوى المقدمة من نادي النصر، بداعي قيام محمد كنو بفسخ عقده مع النصر، بعد تجديد عقده مع الهلال، في يناير الماضي.

وقررت إدارة الهلال تقديم استئناف إلى مركز التحكيم الرياضي، ضد قرار منعه من التسجيل لفترتين، ليتم تعيين محكمين للناديين في لجنة التحكيم.

وقدمت إدارة الهلال طعنًا ضد تعيين المصري محمد عبد الرؤوف محكمًا لنادي النصر في قضية محمد كنو، بداعي كونه أحد المحكمين في قضية عبد الله السالم والتي لا تزال منظورة، إلا أن طعن الهلال قوبل بالرفض.

ويسعى نادي الهلال لإنقاذ موسم انتقالاته، قبل إغلاق فترة الانتقالات الصيفية في 31 أغسطس المقبل، في انتظار الكشف عن القرار النهائي حول الاستئناف المقدم في قضية كنو.

طالع أيضًا..

رغما عن النصر.. مفاجأة قانونية جديدة تنقذ الهلال في قضية كنو

بتال القوس: 4 طلبات نارية وإنهاء قضيتي كنو والتسجيلات قبل الموسم

اقرأ أيضا

تطورات عاجلة في الهلال.. موعد حسم قضية كنو والقائمة الجديدة

صباحات الهلال| جارسيا خدع النصر.. كنو أفضل من جوستافو

حمل تطبيق سعودي الآن