الحقيقة الكاملة.. هل لعب النقاز للأهلي بعد التوقيع للزمالك

تاريخ النشر: 28/07/2022
779
منذ سنة
الحقيقة الكاملة.. هل لعب النقاز للأهلي بعد التوقيع للزمالك

كشف أنيس بن ميم، وكيل اللاعب التونسي حمدي النقاز، عن حقيقة نظامية مشاركة اللاعب مع النادي الأهلي، وهل كان موقعًا للزمالك أثناء مشاركته مع الأهلي في مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وأثار نادي الزمالك المصري، جدلًا واسعًا خلال الساعات الماضية، على خلفية إعلان فسخ عقد التونسي حمدي النقاز، الظهير الأيمن للفريق الأول لكرة القدم، مقابل إعادة مقدم العقد الذي تسلمه اللاعب من النادي، ما أثار جدلًا بعدما أثبت أن النقاز كان على ذمة الزمالك، عندما تعاقد الأهلي معه في أكتوبر 2021، خارج فترة التسجيل الرسمية، بداعي أن اللاعب حرًا.

اقرأ أيضًا: "كيف يثق الهلال في مركز التحكيم بعد أزمة النقاز".. رسالة نارية

وشارك النقاز مع الأهلي في مباراة أمام الهلال في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين "موسم 2021-2022"، وانتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، وتقدم نادي الهلال بشكوى رسمية ضد قانونية مشاركة النقاز، إلى لجنة الانضباط والأخلاق، بينما تم الرد على الشكوى بالرفض، كما تم رفض استئناف الهلال ضد القرار.

ويستعد الفيصلي، الذي هبط برفقة الأهلي إلى دوري يلو للدرجة الأولى، للمطالبة بفتح تحقيق حول نظامية مشاركة النقاز أيضًا في مباراة الفريقين في دوري المحترفين.

رد وكيل النقاز وكشف الحقيقة الكاملة

وقال أنيس بن ميم، خلال مشاركته في "مساحة" عبر موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، "حمدي النقاز وقع عقدًا مع الزمالك لموسمين (2022-2023 و2023-2024)، وكان مفترضًا أن يبدأ تفعيل العقد في سبتمبر 2022، ولكن بعد وجود بعض الإشكاليات بين الزمالك والنقاز، تقرر عمل تسوية وفسخ العقد وعدم تفعيله، قبل فتح بداية التسجيل في الدوري المصري وإنهاء العقد".

وأضاف "عقد حمدي النقاز مع الأهلي بدأ يوم 10 أكتوبر 2021، وكان مقررًا أن ينتهي في 30 يونيو 2022، وتم فسخ العقد من طرف واحد في يناير الماضي، وهو النادي الأهلي، واللاعب وقع مع الأهلي كلاعب حر ولم يوقع للزمالك بعقد يتضمن الموسم الماضي، وتم إرسال البطاقة الدولية للاعب بشكل مباشر من الدوري التونسي إلى الأهلي، وكان الزمالك ممنوعًا من القيد في تلك الفترة، من قِبل الاتحاد الدولي "فيفا"، سواءً حمدي النقاز أو غيره".

وتابع أنيس بن ميم "الزمالك وقع عقدًا مع النقاز في شهر أكتوبر الماضي، ولكن يبدأ تفعيل العقد في الموسم الجديد 2022-2023، أي أنه تم توقيع العقد في فترة ثانية، خارج الفترة المرتبط بها مع النادي الأهلي، ولجنة الاستئناف اطلعت على كافة الوثائق، من أجل الرد على شكوى الهلال ضد نظامية النقاز".

هل انتقل النقاز للأهلي على سبيل الإعارة من الزمالك؟

ورد وكيل النقاز على ما تردد بشأن إعارة اللاعب إلى الأهلي، قادمًا من الزمالك، قائلًا "يتم تسجيل اللاعب بنظام TMS باتفاقية الإعارة ومدة الإعارة، والنادي الذي يتم إعارة اللاعب إليه، ولم يكن هذا موجودًا كله؛ لأن اللاعب وقع للأهلي عقد انتقال حر، وكان آخر نادٍ مسجل له هو الترجي التونسي".

وأضاف "لا يمكن فسخ الإعارة من نادٍ واحد، يجب أن يتم عقد اتفاقية ثلاثية بين الناديين من أجل عودة اللاعب من الإعارة، ولا يمكن للأهلي إنهاء الإعارة من طرف واحد".

لماذا وقع النقاز عقدًا مع الزمالك لموسم 2023 في أكتوبر 2021؟

وتابع وكيل النقاز "اللاعب كان لديه حكم ضد الزمالك بمبلغ مليون و300 ألف دولار، وكانت القضية منظورة لدى المحكمة الرياضية الدولية (كاس)، إلا أن الزمالك أراد أن يربح خطوة، ووقع معه على تسوية، إلى أن تم التنازل عن القضايا".

طالع أيضًا..

الهلال "مُدلل".. تعليق ناري من الهويريني بشأن قضية النقاز

هل يبقى الأهلي.. طلب عاجل لـ"إلغاء الهبوط" بعد قضية النقاز

اقرأ أيضا

مجاملة الأهلي.. والهلال يتعرض لـأكبر ظلم قانوني في قضية النقاز

كيف يثق الهلال في مركز التحكيم بعد أزمة النقاز.. رسالة نارية

حمل تطبيق سعودي الآن