هل يبقى الأهلي.. طلب عاجل لـ"إلغاء الهبوط" بعد قضية النقاز

تاريخ النشر: 28/07/2022
2605
منذ سنة
هل يبقى الأهلي.. طلب عاجل لـإلغاء الهبوط بعد قضية النقاز

في مفاجأة من العيار الثقيل.. بدأت حملة جديدة لـ"إلغاء" الهبوط، وزيادة عدد أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2022-2023.

وهبطت أندية الحزم والأهلي والفيصلي، إلى دوري يلو "الدرجة الأولى"؛ بعد احتلال المراكز من السادس عشر إلى الرابع عشر على التوالي، في الموسم الرياضي الماضي.

اقرأ أيضًا

كواليس خطيرة| امرأة تهدد نجم الهلال بـ"الحبس" وتاليسكا يخدع النصر

تطورات ساخنة في النصر.. "التحقيق مع مسلي آل معمر وضم كافاني؟"

قرار جديد يفاجئ النصر والاتحاد في قضية حمد الله.. الاحتراف تفجرها

مفاجأة| الهلال يضم ثنائي الدوري الإنجليزي بموافقة "التحكيم"

وحملة إلغاء الهبوط في دوري المحترفين؛ جاءت بعد الأزمة الذي فجّرها مجلس إدارة نادي الزمالك المصري، خلال الساعات القليلة الماضية.

* الزمالك المصري يعلن فسخ عقد نجمه رسميًا 

وفي هذا السياق.. أعلن نادي الزمالك، في ساعة متأخرة من مساء الأربعاء، فسخ عقد نجمه التونسي حمدي النقاز، ظهير أيمن الفريق الأول لكرة القدم.

وكشف الزمالك في بيان رسمي، عن أن الفسخ؛ يتضمن إعادة النقاز، مُقدم العقد الذي استلمه من النادي، عند  التعاقد معه في صيف 2021، والبالغ 400 ألف دولار.

في المقابل.. سوف يتنازل مجلس إدارة النادي المصري، عن القضية المرفوعة ضد اللاعب التونسي، أمام الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

- إذًا.. ما علاقة "الهبوط" في دوري المحترفين السعودي بهذا الأمر؟!

الأهلي في أكتوبر عام 2021، أعلن التعاقد مع النقاز، في صفقة انتقال حر، خارج فترة التسجيل الرسمية؛ ليُشارك اللاعب أمام الفيصلي، في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي (2-2)، ضمن منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

والفيصلي قدّم شكوى إلى لجنة الانضباط والأخلاق وقتها، يُشكك فيها بقانونية مشاركة النقاز، مع النادي الأهلي، ومطالبًا بالحصول على نقاط المباراة كاملة.

طالع أيضًا

تاليسكا يصدم النصر بـ"أخطر مفاجآت 2022".. هل يترك كرة القدم؟

نجم الأهلي "يضيع" من الهلال والنصر.. وينتقل إلى ألمانيا

رسالة عاجلة من بيانيتش إلى النصر.. "حقيقة صفقة 2022 المدوية"

ورد الأهلي على الشكوى؛ بالقول: "وقعنا مع النجم التونسي بشكل حر؛ حيث أنه غير مقيد في قائمة الزمالك، على الرغم من إعلان الأخير التعاقد معه، وذلك بسبب عقوبة حرمان الفريق المصري، من التسجيل".

ومن ناحيتها.. رفضت لجنة الانضباط، شكوى نادي الفيصلي، ضد مشاركة النقاز مع الأهلي، معلنة تثبيت نتيجة التعادل الإيجابي بين الفريقين.

والآن وبعد بيان نادي الزمالك.. اتضح أن تعاقد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مع التونسي حمدي النقاز؛ جاء بشكل مخالف للوائح والقوانين.

والقانوني الرياضي يعقوب المطير، أكد أن نادي الفيصلي؛ أكبر المتضررين من هذه الأزمة، حيث أن فوزه في القضية؛ كان يعني حصوله على نقاط مباراة الأهلي كاملة، وبالتالي البقاء في دوري المحترفين، الموسم القادم.

وتساءل القانوني الرياضي؛ قائلًا: "من يعوض نادي الفيصلي عن هبوطه إلى دوري يلو بعد ثبوت الحقائق؟".

وتفاعلت الجماهير السعودية، مع هذا التساؤل، مُطالبة بإلغاء الهبوط، وزيادة عدد أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، منعًا للدخول في حرج، أو تعرض أي فريق للظلم. 

بينما طالب آخرون، بـ"تهبيط" الأهلي فقط؛ بسبب أنه أساس الأزمة، مع بقاء الحزم والفيصلي، وزيادة عدد أندية دوري المحترفين، الموسم القادم، إلى 18 فريقًا.

اقرأ أيضا

نجم الأهلي يضيع من الهلال والنصر.. وينتقل إلى ألمانيا

مجاملة الأهلي.. والهلال يتعرض لـأكبر ظلم قانوني في قضية النقاز

حمل تطبيق سعودي الآن