"هبوط" الأهلي ينقذ اتحاد الكرة من أزمة خطيرة

تاريخ النشر: 28/07/2022
1530
منذ سنة
هبوط الأهلي ينقذ اتحاد الكرة من أزمة خطيرة

أنقذ "هبوط" النادي الأهلي إلى دوري يلو، الاتحاد السعودي لكرة القدم، من أزمة خطيرة للغاية، كادت تورطه أمام الرأي العام.

و"هبط" الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لأول مرة في تاريخه، بعد احتلال المركز الخامس عشر، في جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2021-2022.

اقرأ أيضًا

كواليس خطيرة| امرأة تهدد نجم الهلال بـ"الحبس" وتاليسكا يخدع النصر

تطورات ساخنة في النصر.. "التحقيق مع مسلي آل معمر وضم كافاني؟"

قرار جديد يفاجئ النصر والاتحاد في قضية حمد الله.. الاحتراف تفجرها

مفاجأة| الهلال يضم ثنائي الدوري الإنجليزي بموافقة "التحكيم"

وتعادل الراقي "سلبيًا"، في الجولة الأخيرة من مسابقة دوري المحترفين، مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب؛ ليفشل في البقاء بين الكبار، بشكل رسمي.

* الزمالك المصري يعلن فسخ عقد نجمه رسميًا 

وفي هذا السياق.. أعلن نادي الزمالك المصري، في ساعة متأخرة من مساء الأربعاء، فسخ عقد نجمه التونسي حمدي النقاز، ظهير أيمن الفريق الأول لكرة القدم.

وكشف الزمالك في بيان رسمي، عن أن الفسخ؛ يتضمن إعادة النقاز، مُقدم العقد الذي استلمه من النادي، عند  التعاقد معه في صيف 2021، والبالغ 400 ألف دولار.

في المقابل.. سوف يتنازل مجلس إدارة النادي المصري، عن القضية المرفوعة ضد اللاعب التونسي، أمام الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

- إذًا.. ما علاقة النادي الأهلي واتحاد الكرة السعودي بهذا الأمر؟!

الأهلي في أكتوبر عام 2021، أعلن التعاقد مع النقاز، في صفقة انتقال حر، خارج فترة التسجيل الرسمية؛ ليُشارك اللاعب أمام الهلال، في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي (1-1)، ضمن منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

والهلال قدّم شكوى إلى لجنة الانضباط والأخلاق وقتها، يُشكك فيها بقانونية مشاركة النقاز، مع النادي الأهلي، ومطالبًا بالحصول على نقاط المباراة كاملة.

طالع أيضًا

تاليسكا يصدم النصر بـ"أخطر مفاجآت 2022".. هل يترك كرة القدم؟

نجم الأهلي "يضيع" من الهلال والنصر.. وينتقل إلى ألمانيا

رسالة عاجلة من بيانيتش إلى النصر.. "حقيقة صفقة 2022 المدوية"

ورد الأهلي على الشكوى؛ بالقول: "وقعنا مع النجم التونسي بشكل حر؛ حيث أنه غير مقيد في قائمة الزمالك، على الرغم من إعلان الأخير التعاقد معه، وذلك بسبب عقوبة حرمان الفريق المصري، من التسجيل".

ومن ناحيتها.. رفضت لجنة الانضباط، شكوى نادي الهلال، ضد مشاركة النقاز مع الأهلي، معلنة تثبيت نتيجة التعادل الإيجابي بين الفريقين.

والآن.. كان من الممكن أن يواجه اتحاد الكرة السعودي، اتهامات بمساعدة الأهلي، على البقاء في الدوري، وحرمان الهلال من اللقب؛ وذلك بسبب إثبات الزمالك، أن النقاز كان على ذمته، عندما انتقل إلى قلعة الراقي.

ولكن.. هبوط الأهلي وتتويج الهلال بلقب الدوري، منع كل هذا الجدل، الذي كاد أن يشعل واحدة من أخطر القضايا، في الوسط الرياضي السعودي.

اقرأ أيضا

خلافات وتسريبات.. تصريحات نارية من تركي الفيصل بشأن مجلس الأهلي

مخاوف رينارد تهدد تواجد نجوم الأهلي في المنتخب السعودي

حمل تطبيق سعودي الآن