عودة ميسي إلى برشلونة.. ترحيب كبير وسبب وحيد وقرار حاسم

تاريخ النشر: 27/07/2022
925
منذ سنة
عودة ميسي إلى برشلونة.. ترحيب كبير وسبب وحيد وقرار حاسم

أثار خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة، في الأيام الماضية الجدل حول عودة الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي إلى صفوف الفريق، بعد أن رحل العام الماضي إلى صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي.

وفي مقابلة أجراها لابورتا مع شبكة "ESPN"، خلال جولة الولايات المتحدة، قال: "أشعر بأنني مدين لليو ميسي".

ويعتزم النادي إعادة العلاقات الطيبة بين الطرفين، التي انهارت منذ رحيله المؤلم الصيف الماضي.

لن يكون الأمر سهلاً في عودة ميسي، لكن النادي لن يدخر جهداً لجعله كذلك، ستكون مهمة متعمقة، لكن الإرادة موجودة والهدف النهائي هو عودة الأرجنتيني إلى كيان البلوجرانا.

هذا نعم ، لا توجد صيغة محددة للعودة للاندماج في "10" في هيكل برشلونة. في الواقع ، كل الاحتمالات مفتوحة للنادي ، الذي يدرك أن مثل هذه الشخصية المهمة في تاريخ البلوجرانا تستحق التقدير الذي لم يكن من الممكن أن يُمنح له عندما غادر ، بعد المؤتمر الصحفي الوداع.

بدأ النادي الإسباني في التمهيد لعودة ميسي مجددًا، حيث ينوي إقناع ليو بفكرة العودة من جديد لأحضان الكامب نو، في صيف 2023، تزامناً مع نهاية عقده الحالي مع النادي الباريسي.

طالع أيضًا: 

مظاهرة حاشدة.. روما يقدم ديبالا للجماهير ورد فعل صادم للأرجنتيني

أبو جبل يرد على "تهرب" النصر بعرض من الدوري الإنجليزي  

نجم الاتحاد يواصل التأهيل في معسكر النمسا.. كواليس جديدة 

سبب رغبة لابورتا في إعادة ميسي لبرشلونة

ويريد برشلونة عودة ميسي من أجل الحصول على فرصة الاعتزال بقميص البارسا الذي لازمه منذ بداية مسيرته الكروية وحقق معهم ألقاب وبطولات ولحظات لا تنسى.

القرار في يد تشافي

ووفقًا لصحيفة "سبورت" الإسبانية، فإن خطط برشلونة في إعادة ميسي تتوقف على عامل واحد فقط، هو كيفية قيام المدير الفني الحالي، تشافي هيرنانديز، بإقناع اللاعب.

وأشارت الصحيفة إلى أن الكلمة الأولى والأخيرة في قرار عودة ميسي، في يد تشافي مدرب البلوجرانا.

لاعبو برشلونة يرحبون بعودة ميسي

بدأ لاعبو برشلونة في التعبير عن رغبتهم في عودة النجم الأرجنتيني لصفوف الفريق مرة أخرى، حيث تقدم هؤلاء النجوم، أنسو فاتي.

وقال فاتي، في تصريحات نقلها موقع SportSKeeda، :”عودة ميسي؟ بالطبع أريده أن يعود، ميسي يستحق نهاية أفضل في برشلونة”، وتابع قائلاً :”ميسي هو اللاعب الأفضل في التاريخ”.

ميسي لعب في برشلونة ما يُقارب 20 عاماً، خاض فيها 776 مُباراة في كافة المُسابقات، سجل فيهم 670 هدفاً، وصنع 302 هدفاً لزملائه.

الكثير من الألقب والجوائز الفردية حققها ميسي مع برشلونة، على رأسها الفوز بدوري أبطال أوروبا 4 مرات، ولقب الدوري الإسباني 10 مرات، وحصل على الكرة الذهبية 7 مرات.

اقرأ أيضا

مانشيني يرشح ليونيل ميسي للفوز بكأس العالم 2022

قلق متزايد في برشلونة بسبب فاتي.. ماذا يحدث لخليفة ليونيل ميسي؟

حمل تطبيق سعودي الآن