مفاجأة| الهلال "ينقذ" حمد الله في قضية النصر.. والبلوي يدفع الثمن

تاريخ النشر: 22/07/2022
9623
منذ سنة
مفاجأة| الهلال ينقذ حمد الله في قضية النصر.. والبلوي يدفع الثمن

لا صوت يعلو في الوسط الرياضي السعودي حاليًا، إلا على صراع النصر، مع نادي الاتحاد والمهاجم المغربي عبدالرزاق حمد الله.

وحمد الله البالغ من العمر 31 سنة، لعب في صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، في الفترة من أغسطس 2018 إلى نوفمبر 2021.

اقرأ أيضًا

نجم الأهلي يطلب الانتقال إلى النصر رسميا.. وقطر "تمنع" الصفقة

النصر "يرحم" حمد الله والبلوي.. والاتحاد يرد بإسقاط إدارة آل معمر

وبتلك الفترة، سجل النجم المغربي الكبير، 115 هدفًا في 110 مباريات رسمية، على المستوى المحلي والخارجي، قبل أن يفسخ العالمي "عقده"؛ بحجة سلوكياته المشينة.

وبعد فسخ عقده، انضم عبدالرزاق حمد الله، إلى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، في يناير 2022، حيث سجل 13 هدفًا وصنع آخر، خلال 15 مباراة رسمية، حتى الآن.

ومن ناحيته.. صعد مجلس إدارة النصر، القضية إلى "فيفا" ولجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم، مع تقديم تسجيلات صوتية؛ تتضمن مفاوضات بين النجم المغربي ومسؤولي العميد، خلال الفترة المحمية من عقد اللاعب، مع قلعة العالمي.

ورد حمد الله ومسؤولو الاتحاد، في اليومين الماضيين، بـ"طلبات" عدم اختصاص لجنة الاحتراف؛ بسبب أن القضية بكامل تفاصيلها، منظورة أمام "فيفا".

* مفاجآت قانونية في قضية النصر ضد الاتحاد وحمد الله

وفي هذا السياق.. كشف القانوني الرياضي أحمد الشيخي، عن أن دفع الاتحاد بـ"عدم اختصاص" لجنة الاحتراف، سيكون صحيحًا 100%؛ لو أن القضية تتعلق بـ"تحريض" حمد الله، على الرحيل عن النصر؛ حيث سيكون "فيفا"؛ هو المسؤول في هذه الحالة.

واستشهد الشيخي في تصريحات تلفزيونية، ببيان لجنة الاحتراف، في قضية النجم الدولي محمد كنو، متوسط ميدان نادي الهلال.

طالع أيضًا|

دينيس بوانجا في النصر.. ساحر إفريقي يكمل مثلث الرعب لأندية الدوري

وأشار القانوني الرياضي، إلى أن "الاحتراف"، حوّلت قضية النصر ضد الهلال ومحمد كنو، إلى غرفة فض المنازعات، وذلك حتى لا تتكرر العقوبات، وتقع في طائلة عدم الاختصاص.

وشدد أحمد الشيخي، على أن لجنة الاحتراف، ستكون مسؤولة فقط، عن معاقبة إداريي نادي الاتحاد، وفي مقدمتهم المدير التنفيذي حامد البلوي، في حال تم إثبات تفاوضهم بشكل مخالف للوائح، مع حمد الله.

وأضاف: "لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، تمنع معاقبة الإداريين التابعين لدولة النادي المخالف، وتجعلها من اختصاص اللجان المحلية".

ولفت الشيخي، إلى أن أقصى عقوبة، من الممكن أن يتعرض لها نادي الاتحاد، في قضية حمد الله؛ هي المنع من التعاقدات لـ"فترتي تسجيل".

اقرأ أيضا

الاتحاد قدم هذا الطلب فقط في قضية حمد الله.. كواليس نارية

نصراوي يقدم دليل تآمر حمد الله مع الاتحاد.. خطير

حمل تطبيق سعودي الآن