أول كلمات ساديو ماني بعد الفوز بجائزة الأفضل في أفريقيا

تاريخ النشر: 22/07/2022
222
منذ سنة
أول كلمات ساديو ماني بعد الفوز بجائزة الأفضل في أفريقيا

أبدى النجم السنغالي ساديو ماني فخره الكبير بالتتويج بجائزة أفضل لاعب في القارة الأفريقية، خلال كلمته التي ألقاها في حفل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، والذي أقيم بالعاصمة المغربية الرباط.

وقال ماني بعد التتويج: "شرف كبير أن أكون بينكم هنا، وسعيد للغاية بهذا التتويج، وأهدي الكرة الذهبية لكل من ساعدني للوصول إلى هنا". 

وأكمل نجم ليفربول السابق والمنضم حديثًا إلى بايرن ميونيخ الألماني: "أشكر أيضا كل زملائي وأصدقائي وكل أفراد عائلتي، أتمنى أن أقدم دائما الأفضل بدعمكم".

وأتم ماني:"أهدي هذا التتويج لكل الأفارقة، وأتمنى المزيد من التطور والنجاح لقارتنا". 

ونجح ماني في التتويج بالجائزة على حساب زميله السابق في صفوف الريدز، محمد صلاح لاعب منتخب مصر، ومواطنه إدوار ميندي حارس مرمى تشيلسي. 

وجاء تتويج ماني بالجائزة المرموقة تتويجاً لمستوياته المُبهرة مع مُنتخب السنغال الذي قاده للفوز بكأس أمم إفريقيا للمرة الأولى في التاريخ، قبل أن يقودهم لتأهلٍ مُثير لكأس العالم على حساب مُنتخب مصر وزميله السابق محمد صلاح.

طالع أيضًا: 

ساديو ماني أفضل لاعب في أفريقيا.. وقائمة جوائز كاف كاملة 

انتقال صادم للنصر.. لينجارد ينضم رسميا لنوتنجهام فورست 

كواليس اختفاء كريستيانو رونالدو.. أين أنت يا دون؟ 

إنجاز غير مسبوق لبايرن ميونيخ بسبب ماني

وكان ماني قد تُوج بنفس الجائزة في عام 2019، وكان حينها لاعباً في نادي ليفربول بفضل إنجازاته في هذا العام مع الريدز ومُنتخب السنغال.

وأصبح ماني هو أول لاعب في بايرن ميونخ يتمكن من الفوز بالجائزة الإفريقية، وهو الأمر الذي دفع أوليفر كان الرئيس التنفيذي للنادي البافاري للاحتفاء بهذا الأمر.

وعلق كان قائلًا: "نحن سُعداء جداً بشأن جائزة ساديو ماني، بايرن ميونخ لم يفز أبداً بجائزة أفضل لاعب إفريقي في العام في تاريخه الطويل، هذا شرف مُميز لنادينا”.

اقرأ أيضا

حرب ألمانية - إنجليزية.. تشيلسي يصارع بايرن من أجل نجم فرنسا

ساديو ماني أفضل لاعب في أفريقيا.. وقائمة جوائز كاف كاملة

حمل تطبيق سعودي الآن