مفاجأة في الهلال.. شرط حاسم من "التحكيم" ينهي أزمة التعاقدات

تاريخ النشر: 21/07/2022
1906
منذ سنة
مفاجأة في الهلال.. شرط حاسم من التحكيم ينهي أزمة التعاقدات

لا صوت يعلو في الوسط الرياضي السعودي حاليًا، إلا على استئناف نادي الهلال، بقضية النجم الدولي محمد كنو، متوسط ميدان الفريق الأول لكرة القدم.

ومحمد كنو البالغ من العمر 27 سنة، جدد عقده مع الهلال، في شهر يناير الماضي، ولمدة 3 سنوات قادمة، حتى يونيو 2025، وذلك بعد أيام قليلة، من دخوله الفترة الحرة.

اقرأ أيضًا

"محاكمة آل معمر ومسؤولي النصر قضائيا؟".. تطورات شكوى الاتحاد

نجم الأهلي يرفض الهلال والاتحاد ويفضل دوري يلو.. التجديد تم

ميركاتو النصر| صفقة تبادلية "محتملة" تصدم الهلال.. مفاجأة 2022

ولكن.. نادي النصر أصدر بيانًا رسميًا، أعلن خلاله توقيع النجم الدولي، على عقود الانتقال إلى الفريق الأول لكرة القدم، قبل التجديد مع قلعة الزعيم.

وصعد النصر، قضية محمد كنو، إلى لجنة الاحتراف، والتي حوّلت بدورها الأوراق الرسمية، إلى غرفة فض المنازعات، في الاتحاد السعودي لكرة القدم، والتي أصدرت القرارات التالية:

1- إيقاف محمد كنو "4 أشهر".

2- منع الهلال من التعاقدات "فترتي تسجيل".

3- إلزام كنو والهلال، بسداد 27 مليون ريال "تضامنًا"، إلى النصر.

وقامت الإدارة الهلالية، برئاسة فهد بن نافل، بـ"الاستئناف" على هذه القرارات، بالإضافة تقديم طلب "التدابير الوقتية"، للسماح للفريق الأول لكرة القدم، بتسجيل صفقاته الجديدة، في الصيف الحالي.

* التحكيم يفاجئ الهلال بـ"شرط حاسم"

وفي هذا السياق.. كشف القانوني عبدالله الشايع، عن "شرط" وحيد فقط من مركز التحكيم الرياضي؛ لقبول طلب "التدابير الوقتية"، المُقدم من نادي الهلال.

وأوضح الشايع عبر حسابه بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، أن هذا الشرط؛ يتمثل في احتمال تأخر الحكم النهائي، في استئناف الهلال، ضد عقوبة "المنازعات".

طالع أيضًا

قضية النصر والاتحاد.. مفاجآت صادمة من الاحتراف وفيفا لـ"حمد الله"

صورة مثيرة للجدل ترعب الاتحاد.. رومارينيو إلى هذا النادي؟

وأشار القانوني، إلى أنه في حال وجد مركز التحكيم الرياضي، أن الحكم في الاستئناف، سوف يحتاج إلى وقت طويل، يمتد إلى ما بعد إغلاق فترة الانتقالات الصيفية الحالية؛ فسوف يقبل طلب "التدابير الوقتية".

وهُنا.. سيتمكن نادي الهلال، من تسجيل صفقاته الجديدة، في الميركاتو الصيفي الحالي، مع انتظار رفع العقوبة نهائيًا، أو تأييدها من "التحكيم"، وبالتالي ترحيل الحرمان من التعاقدات، إلى يناير 2023 وصيف نفس العام.

اقرأ أيضا

تسريبات| التحكيم يهز الهلال بـقرار مثير للجدل في قضية كنو

تفاصيل خطاب الهلال إلى مركز التحكيم الرياضي.. قضية كنو تشتعل

حمل تطبيق سعودي الآن