ليفاندوفسكي عدو الإصابات في الـ 33 .. "تاريخ مثير يفاجئ برشلونة"

تاريخ النشر: 20/07/2022
5626
منذ سنة
ليفاندوفسكي عدو الإصابات في الـ 33 .. تاريخ مثير يفاجئ برشلونة

تعيش جماهير برشلونة الإسباني، على وقع موسم انتقالات استثنائي للمرة الأولى منذ سنوات طويلة، وخاصة بعد التعاقد مع النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي من بايرن ميونخ الألماني.

وأعلن برشلونة بشكل رسمي، يوم أمس، تعاقده أخيرا مع النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، قادما من بايرن ميونخ الألماني، بداية من الموسم المقبل.

وسيكون ليفاندوفسكي بحسب خطط برشلونة، القائد الأول لهجوم الفريق الكتالوني، خاصة بعد تجديد عقد عثمان ديمبيلي، بالإضافة للتعاقد مع الجناح البرازيلي المميز رافينيا من ليدز يونايتد.

تعاقد برشلونة مع ليفاندوفسكي بالنسبة لجماهير الفريق والإدارة بقيادة خوان لابورتا، يمثل بمثابة تعويض لمغادرة الأسطورة ليونيل ميسي الذي اعتاد كل موسم على تسجيل ما بين 30 إلى 40 هدفا.

دفع برشلونة من أجل التعاقد مع هداف الدوري الألماني 6 مرات، وهداف دوري أبطال أوروبا مرة واحدة، والفائز بجائزة "ذا بيست" أفضل لاعب في العالم مرتين، مبلغ 50 مليون يورو، بواقع 45 مليون مبلغ ثابت، و5 مليون متغيرات.

وبالنظر لما دفعه برشلونة من أموال من أجل لاعب يبلغ من العمر 33 عاما و11 شهرا، هل سيكون ليفاندوفسكي قادرا من الناحية البدنية على إسعاف الفريق الكتالوني طوال المواسم الأربعة المقبلة حتى صيف عام 2026.

الكثير من العوامل ستوضح مدى المخاوف من قدرة صاحب يقترب من عمر الاعتزال، على قيادة مشروع رياضي واعد، حيث ستكون الإجابة الأهم بمراجعة سجله مع الإصابات وحالته البدنية الحالية.

تابع كل أخبار وتطورات موسم الانتقالات الصيفية من هنا

اطلع أيضا..

رسميا.. روما يعلن التعاقد مع باولو ديبالا 

غموض في مستقبل أليوسكي بعد صدمة الهلال ! 

الاتحاد يستعجل طارق حامد.. ورطة جديدة تهدد بفشل الصفقة 

الحالة البدنية لليفاندوفسكي وتاريخ إصابته مع بايرن ميونخ: 

انتقل ليفاندوفسكي لبايرن ميونخ الألماني في صيف عام 2014، في صفقة انتقال حر، من الغريم التقليدي بوروسيا دروتموند، بعد نهاية عقده مع الأخير، في أعقاب تألق مبهر وتتويج بالدوري الألماني مرتين، والتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا 2013.

1-موسم 2014-2015:

يعد هذا الموسم الأول للنجم البولندي مع بايرن ميونخ، وبكونه الموسم الأكثر تعرضا للإصابات فيه، حيث غاب ليفاندوفسكي عن الملاعب في "5" مباريات فقط.

-غاب عن الملاعب لـ 14 يوما، ومباراة واحدة بسبب كدمة في القدم.

-غياب عن الملاعب لـ 4 أيام، ومباراة واحدة بسبب تمزق في عضمة الترقوة.

-غاب عن الملاعب لـ 4 أيام، ومباراة واحدة بسبب ارتجاج في المخ.

-غاب عن الملاعب لـ 4 أيام، ومباراة واحدة بسبب كسر في الأنف.

-غاب عن الملاعب لـ 4 أيام، ومباراة واحدة بسبب كسر في الفك.

2-موسم 2015-2016:

تحسنت الحالة البدنية لليفاندوفسكي، في الموسم الثاني له مع بايرن ميونخ حيث لم يغيب عن الفريق البافاري سوى في مباراة واحدة، وتحديدا لمدة 4 أيام بسبب إصابة في الكاحل.

3-موسم 2016-2017: 

لم يغيب ليفاندوفسكي عن بايرن ميونخ في ثالث مواسمه، سوى في مباراتين فقط، بسبب إصابة في الكتف، حيث ابتعد عن التدريبات لـ 7 أيام.

4-موسم 2017-2018: 

لم يغيب ليفاندوفسكي عن أي مباراة مع بايرن ميونخ في رابع مواسمه مع الفريق البافاري، بداعي الإصابة، ولكنه تعرض لإصابة في أوتار الركبة غاب على أثرها عن الملاعب لـ 7 أيام فقط.

5-موسم 2019-2020: 

في موسمه التاريخي مع بايرن ميونخ، شهد أطول مدة غياب لليفاندوفسكي عن الملاعب طوال مسيرته مع الفريق البافاري، والذي حقق فيه الثلاثية التاريخية.

-غاب لمدة 26 يوما في بداية الموسم، ومباراة واحدة، بداعي جراحة في الفخد.

-غاب لمدة 28 يوما، و 3 مباريات في منتصف الموسم، وتحديدا في شهر يناير من عام 2020، بسبب كدمة في الساق.

3-موسم 2020-2021: 

شهد الموسم السادس له مع بايرن ميونخ، تعرضه لإصابة واحدة فقط، وهي عبارة عن تمدد في الرباط الصليبي، وغاب على أثرها عن الملاعب لـ 23 يوما، و6 مباريات، وهي المدة الأطول طوال مشواره مع العملاق البافاري.

وبالنظر، للتحليل الرقمي لحالة ليفاندوفسكي البدنية المميزة، حيث أنه طوال 7 مواسم مع بايرن ميونخ غاب عن التدريبات "125" يوما، بإجمالي عدد مباريات "18" مباراة، بمتوسط مباراتين في الموسم الواحد.

ويجب التنوية على وجود بعض العيوب الكارثية في ليفاندوفسكي، التي لم تتمكن جماهير برشلونة والإدارة، في رؤيتها بسبب الأرقام التهديفية الخرافية التي يحققها في المواسم الأخيرة.

حمل تطبيق سعودي الآن