رسميا| "صدمة للهلال وسعادة في النصر".. التحكيم ينهي جدل قضية كنو

تاريخ النشر: 19/07/2022
56316
منذ سنة
رسميا| صدمة للهلال وسعادة في النصر.. التحكيم ينهي جدل قضية كنو

رد مركز التحكيم الرياضي السعودي، على الاتهامات الموجهة إليه؛ بشأن مجاملة نادي الهلال، على حساب النصر، في قضية النجم الدولي محمد كنو.

والهلال محروم حاليًا من التعاقدات، بقرار من غرفة فض المنازعات؛ على خلفية تجديد عقد النجم الدولي محمد كنو، على الرغم من توقيعه للغريم النصر، بعد دخول الفترة الحرة.

اقرأ أيضًا

الاتحاد يقترب من الفوز على النصر في قضية حمد الله.. قرار تاريخي

الهلال يفاجئ الشارع السعودي.. يسعى لـ"خطف" صفقة كبرى من الاتحاد

وخلال الساعات القليلة الماضية.. قدّمت الإدارة الهلالية، طلبًا بـ"التدابير الوقتية" إلى مركز التحكيم الرياضي؛ وسط تأكيدات برفع العقوبة مؤقتًا، والسماح للفريق الأول لكرة القدم بـ"التعاقدات"؛ لحين إصدار الحكم النهائي في القضية.

وهذه التأكيدات؛ جاءت بالتزامن مع تعديل مركز التحكيم الرياضي، بنود المادة 29 من القواعد الإجرائية، بشأن طلب التدابير الوقتية.

وتم تغيير نص الشرط الثاني من المادة 29، من "أن يخشى وقوع ضرر في حال عدم اتخاذ التدبير الوقتي"، إلى "أن يخشى فوات الوقت في حال عدم اتخاذ التدبير الوقتي".

* بيان مركز التحكيم الرياضي السعودي..

وفي هذا السياق.. كشف المركز في بيان رسمي، عن أن تعديل نصوص بعض مواده؛ تأتي في إطار حرصه على تطوير اللوائح وقواعد العمل؛ بعيدًا عن أي ميول.

طالع أيضًا|

معجزة الميركاتو.. البليهي قد يزامل حمد الله في "فريق واحد" قريبا

بيريرا يخدع الهلال بـ"وجهة غير متوقعة" بعد الرحيل !

وأعلن "التحكيم"، أن تعديل المادة 29 وغيرها، تم في يوم 12 مايو 2022؛ حيث نص على عدم العمل بهذه التعديلات، في القضايا التي وردت إلى المركز، قبل هذا الموعد.

وشدد مركز التحكيم الرياضي، على أنه يحرص على استقرار الإجراءات والأحكام، لدى كل أطراف النزاع والهيئات التحكيمية.

بيان مركز التحكيم الرياضي

ومن ناحيته.. أكد الإعلامي الرياضي نواف التميمي، أن تعديلات المادة 29، لن تطبق في قضية كنو، والتي وصلت إلى مركز التحكيم الرياضي، قبل يوم 12 مايو؛ أي أن الهلال "غير مستفيد نهائيًا".

اقرأ أيضا

مفاجأة .. نتيجة استئناف الهلال في قضية توقيع كنو للنصر

تفاصيل خطاب الهلال إلى مركز التحكيم الرياضي.. قضية كنو تشتعل

حمل تطبيق سعودي الآن