الأموال الأمريكية تنقذ برشلونة من كارثة دفاعية باتفاق تاريخي 

تاريخ النشر: 19/07/2022
852
منذ سنة
الأموال الأمريكية تنقذ برشلونة من كارثة دفاعية باتفاق تاريخي 

توصل برشلونة الإسباني، لاتفاق حاسم جديد مع شركة "Sixth street" الأمريكية، لبيع نسبة أخرى من حقوق البث التليفزيوني لمدة 25 عاما.

ووافقت الجمعية العمومية لبرشلونة في شهر يونيو الماضي، على بيع نسبة 25% من حصة البث التليفزيوني للنادي الكتالوني، ما سيمنح النادي سيولة مادية كبيرة خلال الفترة المقبلة، لتغطية ديون النادي. 

وكان برشلونة قد أعلن رسميا قبل عدة أسابيع، بيع 10% من عوائد البث التليفزيوني الخاصة به، لمدة 25 عاما، في شراكة مع شركة "Sixth street".

وتأتي تلك القرارات الاقتصادية، كجزء من الحلول التي يحاول خوان لابورتا رئيس النادي، إنقاذ برشلونة من الإفلاس، في ظل الديون المتراكمة التي تصل قيمتها لمليار و300 مليون يورو.

تابع كل أخبار وتطورات موسم الانتقالات الصيفية من هنا

تابع أيضا.. 

ميسي إلى الدوري الأمريكي.. "الموسم الأخير مع باريس سان جيرمان" 

تفاصيل "خطاب" الهلال إلى مركز التحكيم الرياضي.. قضية كنو تشتعل 

"من النصر إلى الاتحاد".. تحول مفاجئ في صفقة نجم مانشستر يونايتد 

الرافعة الاقتصادية الجديدة تنقذ صفقة كوندي:

كشف الصحفي الموثوق "جيرارد روميرو"، أن برشلونة سيعلن عن الرافعة الاقتصادية الثانية ما بين يومي الأربعاء أو الخميس المقبلين.

وأوضح أن برشلونة توصل لاتفاق مع الشركة الأمريكية التي اشترت من قبل 10% من حقوق البث التليفزيوني، لشراء النسبة الأخرى 15%.

وسيحصل برشلونة من عائد بيع 15% من حقوق البث التليفزيوني لمدة 25 عاما، على مبلغ 330 مليون يورو، وهو ما سيجعله ينفذ الرافعة الاقتصادية الثانية.

وسيتمكن برشلونة بذلك من الحصول على مبلغ إجمالي يصل لـ 537 مليون يورو، من عوائد بيع نسبة الـ 25% لحقوق البث التليفزيوني الخاصة به، ومن ثم سيوفر مبلغ 60 مليون يورو للتعاقد مع المدافع الفرنسي كوندي من إشبيلية.

ومن المتوقع في نهاية شهر يوليو الجاري، أن ينفذ برشلونة الرافعة الاقتصادية الثالثة، وهي بيع نسبة 49% من "BLM" والتي تخص الحقوق التجارية للنادي الإسباني، ما سيدر على النادي 500 مليون يورو إضافية.

وحقق برشلونة الخطوة الأولى، في طريق برشلونة لتنفيذ الروافع الاقتصادية، من أجل سداد جزء كبير من ديونة، بالإضافة لتوفير سيولة مالية لإبرام تعاقدات صيفية.

اقرأ أيضا

صحف العالم.. ليفاندوفسكي يهز برشلونة وبينتوس يعذب نجوم ريال مدريد

بيانيتش يغادر معسكر برشلونة

حمل تطبيق سعودي الآن