كريستيانو رونالدو من الأسطورة الحلم لمنبوذ.. "ماذا حدث يا دون؟"

تاريخ النشر: 18/07/2022
363
منذ سنة
كريستيانو رونالدو من الأسطورة الحلم لمنبوذ.. ماذا حدث يا دون؟

بات يحتاج النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، لإجابة واضحة، عن سبب رفض كافة الفرق الكبرى في القارة الأوروبية، للتعاقد معه خلال الانتقالات الصيفية الحالية.

ورفض مؤخرا أتلتيكو مدريد، بشكل قاطع فكرة التعاقد مع كريستيانو رونالدو، بسبب الراتب الكبير الذي يحصل عليه، بالإضافة لعدم وجود عائد اقتصادي من ضمه، باحتمالية إعادة بيعه.

ويرغب رونالدو بالفعل في مغادرة مانشستر يونايتد، في الميركاتو الصيفي، لعدم تناسق طريقة آدائه مع المدرب الهولندي الجديد للشياطين الحمر إريك تين هاج.

وبعث كريستيانو رونالدو في الفترة الماضية، عن طريق وكيل أعماله خورخي مينديز بطلب لإدارة مانشستر يونايتد، من السماح له بالرحيل خلال الميركاتو الصيفي. 

وعاد الأسطورة كريستيانو رونالدو، إلى مانشستر يونايتد في الصيف الماضي، قادمًا من يوفنتوس الإيطالي، ووقع البرتغالي على عقد مع الشياطين الحمر لمدة موسمين، مع خيار التمديد لموسم إضافي.

وشهدت الأيام الماضية، ربط بين كريستيانو رونالدو وروما ونابولي الإيطاليين، بالإضافة لبايرن ميونخ الألماني، كذلك تشيلسي الإنجليزي.

وتمكن الإجابة على سؤال رفض الجميع للتعاقد مع كريستيانو رونالدو.. لعدة أسباب متعلقة بشكل أساسي بالأسطورة البرتغالية.

تابع كل أخبار وتطورات موسم الانتقالات الصيفية من هنا

1-الأنانية وتدمير خطط الفريق: 

أحد الأسباب التي تسببت في رفض الفرق الكبرى في القارة الأوروبية للتعاقد مع كريستيانو رونالدو، هي الأنانية وعدم قدرته على التأقلم مع أي فريق، بل أن على أعضاء الفريق والمدرب أن يتأقلموا على طريقة آدائه.

الموسم الماضي رغم تسجيل كريستيانو رونالدو لـ 19 هدفا مع مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي، وبكون المعدل التهديفي للشياطين الحمر هو الأقل، منذ انطلاق البريميرليج بشكله الجديد عام 1992، نجد أن الدون البرتغالي سدد نسبة 21% من إجمالي تصويبات يونايتد طوال الموسم.

وتؤكد تلك الإحصائية، نظرية الأنانية التي باتت مفطرة لكريستيانو في السنوات الأخيرة، وخاصة منذ مغادرته لريال مدريد، حيث أنه بات يحتاج لتكثيف الفريق مجهوده فقط، من أجل منحه الكرات، دون الاهتمام لأسلوب اللعب أو خطط المدرب، وما يسعى لتحقيقه.

تابع أيضا.. 

كواليس اجتماع جارسيا وأبوبكر في النصر.. اتخاذ هذا القرار ! 

عاجل| النصر يمنع "شطب" حمد الله.. ويبرئ الاتحاد في قضية التسجيلات 

2-التقدم في العمر وعدم القدرة على إعادة بيعه:

أحد الأسباب التي جعلت من كريستيانو رونالدو لنجم مرفوض تواجده في كبار الأندية الأوروبية، هو تقدمه الكبير في العمر، حيث أنه بات يبلغ من العمر 37 عاما، فجميع الأندية ترى أن ضم النجم البرتغالي في هذا العمر لن يحقق لها العائد الاقتصادي المرجو منه.

ولتوضيح تلك الفكرة، نجد أن أتلتيكو مدريد على سبيل المثال، رفض التعاقد مع كريستيانو رونالدو، بعيدا عن جزئية راتبه السنوي الكبير، بأنه لن يتمكن من إعادة بيع هداف ريال مدريد التاريخي، وبالتالي فأنه سيحصل على حل مؤقت لمركز رأس الحربة، وليس حل دائم.

ولن يكون أمام كريستيانو رونالدو أي فرصة لمغادرة فريقه الجديد، حل الرحيل عن مانشستر يونايتد، خاصة أنه سيبلغ من نهاية عقده عامه الـ 39، وسيكون من المستحيل لأي نادي تحقيق طلباته المالية في هذا العمر.

3-الراتب الكبير وحقوق الصورة: 

السيناريو المعتاد في كرة القدم، أن اللاعب عندما يتقدم في العمر، وتحديدا عند تجاوز حاجز الـ 33 عاما، فأنه بشكل تدريجي ينخفض راتبه السنوي، بما يتناسب مع المرحلة العمرية التي يعيشها، وهو ما حدث مع ميسي مؤخرا على سبيل المثال.

ميسي كان يتجاوز راتبه في برشلونة، حاجز الـ 50 مليون يورو، ومع تقدمه في العمر وبلوغ عامه الـ 34 عاما، وانتقاله لباريس سان جيرمان الفرنسي، فأن راتب انخفض للنصف تقريبا، بحصوله على راتب سنوي يقدر بـ 25 مليون يورو.

على العكس، فأن كريستيانو رونالدو منذ أن كان لاعبا في ريال مدريد يحصل على راتب سنوي قدره 30 مليون يورو، وارتفع مع يوفنتوس لـ 33 مليون يورو، ومع مانشستر يونايتد حاليا يحصل على 550 ألف جنية إسترليني أسبوعيا، وهو الأجر الأعلى في الدوري الإنجليزي.

نجد أن بايرن ميونخ رفض فكرة ضم رونالدو بسبب السياسة الاقتصادية التي يتبعها، وكذلك أتلتيكو مدريد، والأمر ذاته بالنسبة لروما، وأي فريق إيطالي أخر، والجانب الاقتصادي الأخر، يتعلق بأن كريستيانو مازال يطلب نسبة تقترب من الـ 50%، من عوائد حقوق الصورة الخاصة به، وهو ما يجعله غير مناسب لحجم راتبه الخضم.

اطلع أيضا.. 

رونالدو يفاجئ الهلال.. "الموافقة على عرض المليار ريال ولكن" ! 

كيف منعت جماهير أتلتيكو مدريد صفقة التعاقد مع كريستيانو رونالدو؟ 

تين هاج يصدم الجميع.. مانشستر يونايتد يجدد عقد رونالدو حتى 2024 

4-التصرفات غير الاحترافية: 

السبب الأهم لعدم وجود عرض لكريستيانو رونالدو، يجعله قادر على الرحيل بعيدا عن مانشستر يونايتد، هو تصرفاته الأخيرة التي أثارت الكثير من الجدل، بالرحيل بطريقة غير لائقة عن يوفنتوس، وما يفعله حاليا مع يونايتد.

كريستيانو رونالدو، بدأ يتعامل بطريقة لا تتناسب مع قيمته كأسطورة كبرى، بداية من مغادرته معسكر يوفنتوس التحضيري العام الماضي للرحيل، وهو ما تكرر هذا العام مع مانشستر يونايتد وتخلفه عن رحلة الفريق لأستراليا وتايلاند.

ما يفعله رونالدو حاليا، يمثل خسائر اقتصادية كبيرة لمانشستر يونايتد، وكذلك يضع الإدارة في موقف محرج أمام الجماهير ووسائل الإعلام، وبالتالي التأثير السلبي بشكل عام على صورة النادي، وهو ما يجعل هذا السيناريو قد يتكرر مع أي فريق أخر قد ينتقل له.

اقرأ أيضا

رسالة حاسمة من أتلتيكو مدريد في صفقة كريستيانو رونالدو

كيف منعت جماهير أتلتيكو مدريد صفقة التعاقد مع كريستيانو رونالدو؟

حمل تطبيق سعودي الآن