كواليس مثيرة في صفقة طارق حامد مع الاتحاد ..وآراء طبية تثير القلق

تاريخ النشر: 18/07/2022
856
منذ سنة
كواليس مثيرة في صفقة طارق حامد مع الاتحاد ..وآراء طبية تثير القلق

أثارت صفقة انتقال الدولي المصري طارق حامد، لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، إلى صفوف الاتحاد، جدلًا واسعًا بين جماهير العميد، بين مؤيد ومعارض للصفقة.

طارق حامد، أو "المقاتل" كما يشتهر في مصر، لاعب دولي عُرف بالآداء القتالي في أرض الملعب، خاصة بعد انتقاله إلى صفوف الزمالك المصري سبتمبر 2014، قادمًا من نادي سموحة، حيث شارك في 284 مباراة بقميص الزمالك، سجل خلالها 6 أهداف وصنع 8 تمريرات حاسمة.

وتوج طارق حامد بالعديد من البطولات مع الزمالك، أبرزها الدوري المصري الممتاز "مرتين"، كأس مصر "4 مرات"، كأس السوبر المصري "مرتين"، كأس الكونفدرالية الإفريقية، كأس السوبر الإفريقي، فضلًا عن وصافة دوري أبطال إفريقيا.

اقرأ أيضًا: نتائج تحقيق الزمالك مع طارق حامد "بعد القمة".. الاتحاد يترقب

إصابة مزمنة ترعب جماهير الاتحاد

في المقابل، أثار طارق حامد، قلق جماهير نادي الزمالك، على خلفية إصابة مزمنة تهدد اللاعب، الذي لم يشارك في أي مباراة مع الزمالك منذ مايو الماضي.

وغاب طارق حامد عن الزمالك في أكثر من مناسبة هذا الموسم، حيث شارك في 14 مباراة بمسابقة الدوري المصري الممتاز و4 مباريات في دوري أبطال إفريقيا، فيما تغيب عن 16 مباراة.

وفي فبراير الماضي، أعلن طارق حامد عن تعرضه لإصابة صعبة في ساقه اليمنى، تدعى knee posterolateral corner injury، وهي إصابة شخصها الأطباء بأنها إصابة في الجزء الخلفي من الركبة.

وذكر الطبيب أشرف محرم، أستاذ جراحة العظام في القصر العيني بمصر في تصريحات تليفزيونية، أن طارق حامد يعاني من إصابة في ركبة القدم، وهي إصابة صعبة ونادرة في ملاعب الكرة، وتحتاج للغياب عن الملاعب لفترة طويلة من أجل التعافي، إلا أن التدخل الجراحي يعطل عودة اللاعب بشكل سريع، وقد يكون سليمًا بعد 3 شهور.

مرتضى يتهم طارق حامد بادعاء الإصابة

وفي مارس الماضي، وجه مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك المصري، اتهامًا للاعب طارق حامد بادعاء الإصابة، ورفضه ركوب الطائرة مع بعثة الزمالك إلى المغرب من أجل مواجهة الوداد الرياضي في دور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وعاد طارق حامد للمشاركة في مباريات الزمالك في الدوري المصري الممتاز منذ 6 إبريل، حيث خاض 7 مباريات، آخرها 10 مايو الماضي، قبل أن يغيب مجددًا عن الملاعب.

طارق حامد ومرتضى منصور

طارق حامد يطير إلى إسبانيا

وفي يونيو الماضي، أكد مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك المصري، أنه سمح للاعب طارق حامد بالسفر إلى إسبانيا من أجل التأهيل، على أن يعود للنادي بعد تعافيه من الإصابة.

وأثار طارق حامد، جدلًا داخل نادي الزمالك، بعدما أشارت تقارير بأن نادي الاتحاد وراء زيارة طارق حامد إلى إسبانيا، من أجل الاطمئنان عليه، بعد علمه بمعاناة اللاعب من إصابة أبعدته عن الملاعب في آخر شهرين.

وطبقًا لذلك، فقد قررت إدارة الزمالك إخضاع طارق حامد للتحقيق، حيث أكد اللاعب أنه كان في إسبانيا من أجل تلقي العلاج والتأهيل، إلا أنه تم تقديم توصية إلى مجلس إدارة الزمالك، بأن اللاعب لم يقدم أي مستند طبي يبرر مدة غيابه الطويلة عن الفريق الأبيض.

الزمالك يضع طارق حامد في ورطة

وقررت إدارة نادي الزمالك عدم تجديد عقد طارق حامد، إلا أن الإدارة تصر على بقاء اللاعب لحين انتهاء عقده في 30 أغسطس، وفي حالة انتقاله إلى الاتحاد قبل نهاية عقده، فإن الزمالك سيتقدم بشكوى رسمية ضده.

ويبحث طارق حامد عن حلول ودية لإنهاء أزمته مع الزمالك، والانتقال إلى صفوف الاتحاد، الذي يستعد لخوض معسكر إعدادي للموسم الرياضي الجديد.

وتسود حالة من القلق بين جماهير الاتحاد حول صفقة طارق حامد، الذي وقع على عقد الانتقال إلى الاتحاد، بداعي إصاباته المتكررة هذا الموسم، وعدم مشاركته في الملاعب لفترة طويلة، بالإضافة إلى سنه الذي تخطى الـ33 عامًا، والتقارير الطبية التي أكدت حاجته لجراحة أو العلاج لفترة طويلة.

قضاء حامد فترة طويلة في العلاج بداية الموسم الحالي، ثم عودته للمباريات، قبل تجدد إصابته مرة جديدة، وغيابه عن الملاعب آخر شهرين، يزيد مخاوف الجماهير من الصفقة، ليصبح السؤال الأبرز هو "هل ينجح طارق حامد في إثبات نفسه مع العميد أم تؤثر الإصابة على مستواه وتعوقه عن التألق مع الفريق؟"

طالع أيضًا..

موعد انضمام شراحيلي وطارق حامد إلى الاتحاد.. كواليس جديدة

أزمة مصرية.. متى "ينضم" طارق حامد إلى الاتحاد؟

طارق حامد يطلب تأجيل انتقاله إلى الاتحاد.. تعرف على السبب

اقرأ أيضا

نتائج تحقيق الزمالك مع طارق حامد بعد القمة.. الاتحاد يترقب

مفاجأة| بند سري في عقد الاتحاد مع طارق حامد

حمل تطبيق سعودي الآن