ليفاندوفسكي - بنزيما.. الصراع المنتظر في كلاسيكو الأرض بالأرقام

تاريخ النشر: 18/07/2022
186
منذ سنة
ليفاندوفسكي - بنزيما.. الصراع المنتظر في كلاسيكو الأرض بالأرقام

للمرة الأولى بعد أكثر من 16 عامًا، شهد الموسم الماضي أول لقاء بين نادي برشلونة وريال مدريد، والمعروف باسم "كلاسيكو الأرض"، مواجهات دون تواجد الثنائي، ليونيل ميسي أو كريستيانو رونالدو.

فقد الكلاسيكو قوته الكبيرة بسبب التنافس الكبير بين ميسي ورونالدو، بعد رحيل النجم الأرجنتيني إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، وذهاب رونالدو إلى يوفنتوس من قبله.

بعد رحيل الثنائي عن صفوف الفريقين، ترك كريم بنزيما مهاجم فريق ريال مدريد في مقدمة الصراع وحيدًا، لا يجد من ينافسه، في ظل عدم وجود قائد بارز من جانب البلوجرانا.

لكن بالتوقيع رسميًا مع النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي مع برشلونة، فإن الجميع ينتظر لقاء كلاسيكو مصغر داخل الصراع الأكبر بين الغريمين اللدودين.

مرة أخرى، يشعر عشاق البارسا بالإثارة حول إمكانية التنافس على جميع الألقاب؛ ومن بين العديد من الأمور الأخرى في هي لقاءات الكلاسيكو، التي ستشهد صراع كبير بين ثنائي مهاجمين شرهين.

ويلتقي ريال مدريد مع نظيره برشلونة، الأحد المقبل 27 يوليو الجاري، ضمن مواجهات الأندية الودية، في الفترة التحضيرية الخاصة قبل انطلاق الموسم الجديد من المسابقات، حيث سيتواجه الثنائي في جولتهم بالولايات المتحدة الأمريكية.

صراع كلاسيكو مصغر بين بنزيما وليفاندوفسكي

احتفل نجم الكامب نو الجديد بـ 509 أهداف في كرة القدم الاحترافية، في حين سجل قائد الميرينجي الجديد، 389 هدفًا، على الرغم من أنه منذ توقف عن العمل في خدمة كريستيانو، فقد اتخذ خطوة مذهلة إلى الأمام في هذا الشأن.

طالع أيضًا: 

ممثل كوميدي يثير حيرة نجوم مانشستر سيتي في جولتهم بأمريكا 

كلمات نارية من ليفاندوفسكي بعد التوقيع مع برشلونة 

هازارد يثير الدهشة في ريال مدريد 

في المواسم الثمانية التي قضاها في ميونيخ، سجل "ليفا" 344 هدفًا في 375 مباراة، بينما سجل بنزيمة، الذي قضى حتى الآن 13 موسم في "سانتياجو برنابيو"، 389 هدفًا في 752 مبارزة.

النجم البولندي هداف "قاتل" أكثر، لكن البطل الفرنسي ليس ببعيد، وإذا قصرنا التحليل على المواسم الأربعة الأخيرة، نظرًا لأن كريم هو المعيار الهجومي لريال مدريد، فإن الأرقام هي نفسها، لكنها تظهر أن الأول هو أكثر من مجرد لاعب نهائي والثاني أكثر من موزع للعبة.

لم يتراجع متوسط تهديف ليفاندوفسكي، عن 40 هدفًا في هذه الفترة الزمنية، بينما كان متوسط بنزيما من الأهداف 32.75 هدفًا.

اقرأ أيضا

رغم نفي برشلونة.. ليفاندوفسكي يعترف بلقاء تشافي سرا في إيبيزا

صدق أو لا تصدق.. ليفاندوفسكي لم يودع زملائه في بايرن قبل الرحيل

حمل تطبيق سعودي الآن