مفاجأة مدوية.. النصر حاول مساعدة الهلال للهروب من "عقوبة كنو"

تاريخ النشر: 18/07/2022
5277
منذ سنة
مفاجأة مدوية.. النصر حاول مساعدة الهلال للهروب من عقوبة كنو

فجر الخبير القانوني سعود الرمان، مفاجأة مدوية، في قضية النصر ضد اللاعب محمد كنو ونادي الهلال، خاصة بشأن مادة "الأخذ بالتدابير الوقتية".

قضية محمد كنو، ما تزال تثير الجدل في الشارع السعودي، رغم أن غرفة فض المنازعات أصدرت قراراتها في هذا الشأن، بـ"حرمان الهلال من منع تسجيل لاعبين جدد في صيف 2022 وشتاء 2023، إيقاف اللاعب لمدة 4 أشهر، وحصول النصر على 27 مليون ريال سعودي". 

وسادت حالة واسعة من الجدل، بداعي قيام مركز التحكيم الرياضي بتعديل مواد اللائحة، على خلفية قيام إدارة نادي الهلال بتقديم طلب التدابير الوقتية، من أجل قيد الصفقات خلال فترة الانتقالات الصيفية لموسم 2022.

وقامت إدارة النصر بتقديم شكوى رسمية، إلى سمو الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، رئيس اللجنة الأولمبية السعودية، ضد مركز التحكيم الرياضي السعودي، مطالبًا بـ"تحقيق عاجل"، بشأن قيام مركز التحكيم بتعديل بعض مواد اللائحة.

اقرأ ايضا..

الأهلي يصدم النصر.. ويهدد حلم غريب في كأس العالم  

وبالفعل، استغلت الإدارة الهلالية التعديل على اللائحة، وطلبت إدارة فهد بن نافل، من مركز التحكيم الرياضي، رفع إيقاف فترتي التسجيل مؤقتا، مستندا على مادة الأخذ بالتدابير الوقتية ليتسنى له تسجيل لاعبين خلال الفترة الصيفية، لحين الحكم في قضية توقيعه مع لاعبه محمد كنو. 

وكتب الخبير القانوني سعود الرمان، عبر حسابه الشخصي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر": "للعلم.. إدارة نادي النصر وبعد أيام من إعلان الهلال تجديد عقد محمد كنو وعن طريق لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين، أمهلت الهلال فرصة للتراجع عن قرار التجديد لإثبات حسن النية". 

وعلق الرمان على التعديل على اللائحة، قائلا: "توضيح، بعد مراجعة عدد من النسخ الخاصه بالقواعد الإجرائية لمركز التحكيم الرياضي، بالفعل تم إضافة نص بالمادة 29 بدون إشعار وهذا التعديل لايفهم منه إلا شئ واحد فقط وهو إيجاد ثغرة للهلال ليسجل بالفترة الصيفية".

اقرأ أيضا

كنو جديد يثير جدل الشارع السعودي.. وقع لـفريقين في وقت واحد

انتهت| التحكيم يفاجئ الهلال وكنو في قضية النصر.. قرار عاجل

حمل تطبيق سعودي الآن