مفاجأة.. "بند قانوني" ينقذ النفيعي من ثورة أعضاء الأهلي

تاريخ النشر: 15/07/2022
1115
منذ سنة
مفاجأة.. بند قانوني ينقذ النفيعي من ثورة أعضاء الأهلي

طالب الأعضاء الذهبيين في النادي الأهلي، وزارة الرياضة، بإضافة بند التصويت على حل مجلس الإدارة، في خطاب رسمي خلال الساعات الماضية.

ويواجه ماجد النفيعي، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، موجة غضب عارمة من قِبل أعضاء ومشجعي النادي، على خلفية هبوط الفريق الأول لكرة القدم إلى دوري يلو للدرجة الأولى، لأول مرة في تاريخه، بعد احتلال المركز الخامس عشر، وقبل الأخير، في ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، برصيد 32 نقطة من 30 مباراة.

اقرأ أيضًا: قرار عاجل من "ذهبيين" الأهلي ضد النفيعي.. انقلاب تاريخي

وذكرت صحيفة "الشرق الأوسط" أن الخطاب المتداول منذ أيام، بشأن حل مجلس إدارة النفيعي، يعود إلى 24 إبريل الماضي، إلا أن خطاب 26 يونيو لم يتضمن طلب الأعضاء الذهبيين بحل المجلس.

ورفض ماجد النفيعي تقديم استقالته من منصبه بشكل نهائي، كما رفض استقالة المدير التنفيذي موسى المحياني، ليتعهد النفيعي بالعمل على إنهاء أزمة الأهلي خلال الفترة القادمة.

وفي هذا السياق، أعلن خالد أبو راشد، العضو الذهبي في النادي الأهلي، عن تقديم طلب إلحاقي إلى وزارة الرياضة، للسماح بالتصويت على حل مجلس إدارة الأهلي، في الجمعية العمومية غير العادية، التي ستقام في 25 يوليو الجاري (طالع التفاصيل).

ماذا تقول اللائحة في طلب الذهبيين؟

وذكرت مصادر مطلعة أن طلب الأعضاء الذهبيين سيلقى رفضًا من قِبل وزارة الرياضة؛ طبقًا للمادة 15 الفقرة الخامسة من لائحة الأندية الرياضية، التي تنص على أنه لا يُسمح بتعديل جدول أعمال الاجتماع غير العادي.

ومن المقرر أن يشهد الموسم الجديد من دوري يلو للدرجة الأولى "2022-2023"، مشاركة 18 فريقًا، وهم "الأهلي، الفيصلي، الحزم، هجر، الجبلين، أحد، القادسية، الخلود، العروبة، نجران، العين، الأخدود، الساحل، الشعلة، جدة، العربي، القيصومة، الرياض"، فيما يصعد 4 فرق إلى دوري المحترفين في نهاية الموسم.

طالع أيضًا..

لأول مرة.. وزارة الرياضة تكشف مستقبل النفيعي مع الأهلي

قرارات رسمية جديدة من النفيعي في الأهلي.. "سيبولدي وفرانك كوم"

نجم الأهلي يضرب النفيعي بـ"القاضية".. وقرار رسمي خطير من "فيفا"

اقرأ أيضا

نهاية مأساوية.. السومة لـمسؤولي الأهلي: انتظروني في المحاكم

قرار عاجل من ذهبيين الأهلي ضد النفيعي.. انقلاب تاريخي

حمل تطبيق سعودي الآن