حيرة كبيرة.. دي يونج يفاجئ برشلونة ومانشستر يونايتد

تاريخ النشر: 13/07/2022
1087
منذ سنة
حيرة كبيرة.. دي يونج يفاجئ برشلونة ومانشستر يونايتد

تعرض مسئولو مانشستر يونايتد الإنجليزي، لضربة قوية في سعيهم وراء التعاقد مع النجم الهولندي فرينكي دي يونج، بعد أن أخبر وكيل اللاعب، ناديه الحالي برشلونة بأنه ليس لديه مصلحة في الرحيل هذا الصيف.

وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، يوم الإثنين الماضي، كيف كان ريتشارد أرنولد وجون مورتو في إسبانيا، لإبرام صفقة مع المدير الرياضي لبرشلونة جوردي كرويف ومدير كرة القدم ماتيو أليماني ونائب الرئيس الرياضي رافا يوستي في مطعم تريتون.

واتفق الناديان على صفقة بضم دي يونج، بقيمة أولية قدرها 55 مليون جنيه إسترليني والتي يمكن أن ترتفع إلى 72 مليون جنيه إسترليني، والأمر متروك الآن للاعب ليقرر أين يكمن مستقبله.

دي يونج يرفض مانشستر يونايتد

ووفقًا لصحيفة "الجارديان" البريطانية، تم إبلاغ يونايتد من قبل وكلاء دي يونج - علي دورسون وحسن سيتينكايا - أن اللاعب البالغ من العمر 25 عامًا يريد البقاء في إسبانيا.

إنها ضربة قوية للمدير الفني لفريق مانشستر يونايتد، إريك تن هاج، الذي يريد لم شمله مع لاعب أياكس السابق وجعله قلب خط وسط فريقه.

برشلونة قلق من دي يونج

لكن ما يثير القلق بالنسبة لبرشلونة هو أن دي يونج أيضًا "ليس منفتحًا على تخفيض راتبه"، بعد أن وافق بالفعل على تأجيل حوالي 17 مليون جنيه إسترليني من الأجور أثناء الوباء.

أشارت تقارير في إسبانيا يوم الثلاثاء إلى أن برشلونة طلب من دي يونج "خفض راتبه بشكل كبير" إذا أراد البقاء بسبب الوضع المالي المحفوف بالمخاطر للنادي.

ذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية أن أليماني وكرويف، وكذلك تشافي، جلسوا مع دي يونج، 25 عامًا، قبل أول جلسة تدريبية له وشرحوا الموقف.

وبحسب ما ورد أبلغوا دي يونج أنه إذا رغب في البقاء في برشلونة، فسيُطلب منه تخفيض راتبه البالغ 5 ملايين جنيه إسترليني سنويًا.

بيعه مقابل الرسوم المتفق عليها من شأنه أن يخفف بشكل كبير من مخاوف برشلونة المالية الموثقة جيدًا، سواء من حيث ضخ النقود أو تقليل فاتورة الأجور أيضًا.

لقد أنفق برشلونة بالفعل الكثير على جناح ليدز رافينها بينما هم يحاولون بشدة التعاقد مع مهاجم بايرن ميونيخ روبرت ليفاندوفسكي.

يقال إن تشافي حريص على حل الموقف قبل أن يسافر برشلونة إلى الولايات المتحدة في 16 يوليو في جولة لمدة أسبوعين قبل الموسم.

دفع برشلونة أياكس نحو 72 مليون جنيه إسترليني للتعاقد مع دي يونج في صيف 2019، ومنذ ذلك الحين لعب 140 مباراة للنادي.

طالع أيضًا: 

أخبار الميركاتو| صفقات برشلونة.. وتلميح عن "وجهة" رونالدو القادمة 

مفاجأة صادمة.. نجم بايرن ميونيخ معروض على ريال مدريد

5 أسباب حسمت صفقة الاتفاق مع حارس "عجوز"  

سيكون دي يونج قادرًا على الاستمرار في لعب كرة القدم في دوري أبطال أوروبا إذا وجد طريقة للبقاء في برشلونة، بينما سينافس يونايتد في الدوري الأوروبي الموسم المقبل.

ومع ذلك، في دفعة لتين هاج، يبدو أن يونايتد لديه طريق واضح لإتمام صفقة لمدافع أياكس ليساندرو مارتينيز.

اقرأ أيضا

من أجل دي يونج.. تشيلسي يغري برشلونة بثنائي من نجومه

الخطر يزداد في برشلونة.. كومان يكشف قرار دي يونج

حمل تطبيق سعودي الآن