تطورات جديدة في قضية كنو.. قانوني يفجرها

تاريخ النشر: 08/07/2022
8437
منذ سنة
تطورات جديدة في قضية كنو.. قانوني يفجرها

أكد المستشار القانوني سعود الرمان، أن القرار في قضية اللاعب محمد كنو، لم يأخذ إطالة كاملة، كما يتم تداول الأمر عبر الأوساط الكروية.

وكانت غرفة فض المنازعات بالاتحاد السعودي لكرة القدم، قد قررت إيقاف اللاعب محمد كنو، محور فريق الكرة بنادي الهلال، لمدة 4 شهور، مع منع الهلال من القيد لفترتي تسجيل، وغرامة مالية تقدر بـ27 مليون ريال، يلتزم بسدادها اللاعب ونادي الهلال، إلى النصر، على خلفية الشكوى المقدمة من النصر، ضد اللاعب الذي فسخ عقده مع النصر، بعد تجديد عقده مع الهلال.

اقرأ أيضًا: "حرمان الهلال من التعاقدات؟".. قرار حاسم جديد في قضية كنو

وقال الرمان، خلال تصريحات تليفزيونية، "وفقًا لبيان لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم، الصادر في 11 يناير الماضي، فإن القضية مستمرة منذ 7 شهور تقريبًا، الإشكال حدث في أول 45 يوم، ولجنة الاحتراف أخذت وقتها الطبيعي في النظر بالقضية، وعندما تقدم اللاعب بشكوى، تم إحالة القضية إلى غرفة فض المنازعات، وصدر القرار في ليلة العيد، في الأول من مايو".

وأضاف "قدم الهلال استئنافًا خلال الفترة المسموح بها خلال 20 يومًا من إعلان القرار، كما تقدم الهلال باعتراض على محكم النصر، وتمت الإجابة عليه في أول شهر يونيو، وتم اختيار محكم إنجليزي، ويفترض أن لجنة التحكيم نظرت في القضية في 10 يونيو، ويفترض أن يأتي الرد في 30 يونيو، وفي حالة الوصول إلى نهاية شهر يوليو، فإنه سيكون قد مر 90 يومًا، ويتوقع أن يتم اتخاذ القرار في 1 أغسطس المقبل".

وتابع الرمان "أرى أن القرار لا يزال طبيعيًا، ومركز التحكيم لم يأخذ إطالة كاملة، طالما القواعد الإجرائية تعطيه هذا الحق فلا مشكلة".

واستطرد "الهلال متضرر من الإيقاف، هذه حقيقة، وقد قدم الهلال في أول القرار طلب تدابير وقتية لرفع الإيقاف عن كنو، ووصلت شكواه إلى غرفة فض المنازعات بمركز التحكيم الرياضي، وعندما يقيد قبول دعوى الهلال، سيتم تداولها، ويجب أن تأخذ الغرفة وقتها في تداول القضية، وفي رأيي، فإن المركز إذا أصدر القرار قبل إغلاق فترة الانتقالات الجارية، فسيتم رفض الطلب، أما إذا تم اتخاذ القرار بعد إغلاق فترة الانتقالات، فسيتم قبول الطلب".

اقرأ أيضًا:

الهلال يريد الانتقام من كنو.. "17 مليونا وخسارة بانيجا و10 صفقات" 

الهلال يرد على "التحكيم" في قضية كنو.. قرار غير متوقع

الهلال يعلن عن "3 قرارات تاريخية" مرتقبة تهز النصر بقضية كنو 

اقرأ أيضا

انتهت| التحكيم يفاجئ الهلال وكنو في قضية النصر.. قرار عاجل

جمهور الأهلي ينتفض ضد الانضباط ..حجة لبيع غريب وقضية كنو بالدرج

حمل تطبيق سعودي الآن