جستنيه يكشف.. 3 أسباب تحرم الأهلي من العودة لدوري المحترفين

تاريخ النشر: 08/07/2022
2018
منذ سنة
جستنيه يكشف.. 3 أسباب تحرم الأهلي من العودة لدوري المحترفين

أكد الناقد الرياضي عدنان جستنيه، أن مسألة عودة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلى دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، في الموسم المقبل، تكاد تكون مستحيلة لعدة أسباب.

وهبط الأهلي إلى دوري يلو للدرجة الأولى، بموسم 2022-2023، للمرة الأولى في تاريخه، عقب احتلال المركز الخامس عشر، وقبل الأخير، في ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، برصيد 32 نقطة من 30 مباراة.

# الفريق لعب فوز تعادل خسارة فرق أهداف نقاط
14 الفيصلي 30 7 12 11 -9 33
15 الأهلي 30 6 14 10 -5 32
16 الحزم 30 4 5 21 -27 17

اقرأ أيضًا: الأهلي يدعو لعمومية غير عادية.. "النفيعي في خطر؟" 

وقال جستنيه، خلال تصريحات تليفزيونية، إنه تواصل مع مصدر موثوق، وأكد صعوبة صدور قرار من الاتحاد السعودي لكرة القدم بزيادة عدد أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، في الموسم المقبل، إلى 18 فريقًا، والذي قد يساهم بدوره في بقاء الأهلي وعدم هبوطه إلى الدرجة الأولى.

وأضاف جستنيه "أتمنى عدم هبوط الأهلي لأنه ليس في مصلحة الكرة السعودية، ولكن قرار زيادة أندية الدوري لا يمكن أن يحدث في الموسم المقبل؛ نظرًا لارتباط الكرة السعودية بالعديد من البطولات، سواءً على مستوى آسيا أو كأس الخليج أو كأس العالم، غير مشاركات الأندية في البطولات القارية، كما أنه لو تم تطبيق هذا الشيء، فأي نادٍ يمر بما مر به النادي الأهلي سيطالب بالبقاء أيضًا، كما أنه في حالة التدخل الحكومي في أمور الدوري السعودي، فإن الكرة السعودية ستكون مهددة بالعقوبات".

اقرأ أيضًا:

قرار تاريخي من نجوم الأهلي ضد النفيعي

نجم الأهلي "يهين" إدارة النفيعي.. ويصرخ: "أرحلوا فورا"

الإعلان عن القرار المنتظر في الأهلي.. و"النفيعي يفجرها"

اقرأ أيضا

انتهت| رحيل نجم جديد عن الأهلي بعد الهبوط.. اسم كبير

قرار مفاجئ يمهد لعودة الأهلي إلى دوري المحترفين.. ورد تاريخي سريع

حمل تطبيق سعودي الآن