بيان رسمي.. فيفا "يفسد" صفقات الهلال والنصر في صيف 2022

تاريخ النشر: 06/07/2022
2478
منذ سنة
بيان رسمي.. فيفا يفسد صفقات الهلال والنصر في صيف 2022

أصدر اتحاد اللاعبين المحترفين الدولي لكرة القدم، بيانًا رسميًا، منذ قليل، عصر اليوم الأربعاء، من شأنه أن يفسد صفقات الهلال، النصر، الاتحاد والشباب في صيف 2022.

أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، خاصة الهلال، النصر، الاتحاد، الشباب والأهلي قبل هبوطه إلى دوري الدرجة الأولى، استطاعت في السنوات الأخيرة، استقطاب نجوم الصف الأول في كرة القدم حول العالم، إذ انضمت أسماء كبرى مثل الإيطالي سباستيان جيوفينكو، الأرجنتيني إيفر بانيجا، البرازيلي أندرسون تاليسكا والبرازيلي باولينيو، وغيرهم.

اقرأ في سعودي سبورت| فيفا يفاجئ حمد الله في قضية النصر.. من يحصل على الـ84 مليون ريال؟

بيان رسمي.. فيفا "يفسد" صفقات الهلال والنصر في صيف 2022

ونشر اتحاد اللاعبين المحترفين التابع إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم، "fifpro"، عبر موقعه الرسمي، بيانًا رسميًا "صادمًا"، جاء تحت عنوان: "تحذير إلى اللاعبين بعدم الانتقال إلى 7 دول".

وأوضح الاتحاد الدولي أن الدوريات التي يجب على اللاعبين حول العالم، الابتعاد عنها، هي: "السعودي، الروماني، الليبي، الصيني، الجزائري، التركي واليوناني الدرجة الثانية"، مضيفًا أن السبب يتعلق بما وصفته بـ"انتهاكات تعاقدية منهجية وواسعة النطاق".

وعن المملكة العربية السعودية، شدد "فيفا برو" على أن اللاعبين "الأجانب" في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، لديهم مشاكل متكررة بشأن عدم الحصول على الرواتب السنوية أو المستحقات المالية. 

وكان فيفا أكد في وقت سابق، أن عام 2021، شهد أكثر من 100 قضية ضد أندية سعودية، في المركز الثاني، بعد أندية الدوري التركي، مباشرة. 

البيان الرسمي الذي حذر اللاعبين من إتمام انتقالهم إلى دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، من شأنه أن يهدد أو يفسد بعض الصفقات العالمية، مثل ميراليم بيانيتش المطلوب في النصر.

يذكر أن الهلال ما يزال ممنوعًا من تسجيل لاعبين جدد في صيف 2022، إثر القرارات الصادرة في أزمة محمد كنو.

اقرأ أيضا

فيفا يصدم الهلال بعد ترشيحه للمشاركة في كأس العالم للأندية 2022

فيفا يفاجئ حمد الله في قضية النصر.. من يحصل على الـ84 مليون ريال؟

حمل تطبيق سعودي الآن