عضو الأهلي: النفيعي رفض نصائح 9 رؤساء.. ورحيله بيد الوزارة

تاريخ النشر: 04/07/2022
1632
منذ سنة
عضو الأهلي: النفيعي رفض نصائح 9 رؤساء.. ورحيله بيد الوزارة

أكد المستشار القانوني خالد أبو راشد، عضو الجمعية العمومية بالنادي الأهلي، أن رحيل مجلس إدارة ماجد النفيعي، يمثل الخطوة الأولى من أجل حل أزمة الأهلي، بعد هبوط الفريق الأول لكرة القدم، إلى دوري يلو للدرجة الأولى.

وهبط الأهلي إلى دوري يلو للدرجة الأولى، موسم 2022-2023، لأول مرة في تاريخه، عقب احتلال المركز الخامس عشر، وقبل الأخير، من ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، موسم 2021-2022، برصيد 32 نقطة من 30 مباراة.

# الفريق لعب فوز تعادل خسارة فرق أهداف نقاط
14 الفيصلي 30 7 12 11 -9 33
15 الأهلي 30 6 14 10 -5 32
16 الحزم 30 4 5 21 -27 17

اقرأ أيضًا: تغييرات واسعة بالأهلي.. استقالة النفيعي وعقود الرعاية مستمرة 

وأضاف، في تصريحات لصحيفة "الشرق الأوسط"، أن ماجد النفيعي تجاهل النصائح، وإدارته عملت بانغلاق تام وخلاف مع كافة الأعضاء، مبينًا أنه تم عقد اجتماع في منزله مسبقًا مع ماجد النفيعي، بحضور 9 رؤساء ومديري كرة ومشرفين سابقين، وتم توجيه النصح إلى النفيعي، إلا أن الحضور لمس تجاهل النفيعي للنصائح وعدم اقتناعه لذلك تم إيقاف التواصل معه.

ونوه أبو راشد بأن الجمعية العمومية لا يحق لها حل مجلس الإدارة، لأن هذا القرار من صلاحيات وزارة الرياضة فقط، ولكن قد يكون هناك توصيات، مبينًا أن الأعضاء تقدموا مؤخرًا بطلب عقد جمعية عمومية غير عادية، لإصدار توصيات ومطالبات للوزارة بحل مجلس الإدارة.

اقرأ أيضًا: ثورة الأهلي.. النفيعي يفاجئ الشارع السعودي بعد الهبوط إلى الأولى! 

وشدد أبو راشد أن الأزمة المالية ليست وراء هبوط الأهلي، ولكنه فشل إداري بحت، مبينًا أن الإدارة رفضت الاستماع لنصائح من أجل تعديل مسار الأهلي، بتغيير المدير الفني بيسنيك هاسي والمدير التنفيذي موسى المحياني، والتعاقد مع المدرب صالح المحمدي، مؤكدًا أن تغيير هاسي جاء متأخرًا جدًا، والنفيعي أخطاء بجلب مدرب في آخر 12 مباراة، خسر في 11 مباراة، متسائلًا "ما هي معايير اختيار المدرب روبرت سيبولدي".

موسى المحياني

وتابع "النفيعي أحضر المدرب هاسي الذي كاد أن يتسبب في هبوط فريقه السابق، وكان يمكن التعاقد مع مدرب أفضل منه بنفس التكلفة، فضلًا عن التعاقد مع لاعبين أجانب جيدين أو الإبقاء على لاعبين أجانب سابقين، لم يكن هناك داعٍ للاستغناء عنهم، وكان يجب على الإدارة أن تستمع لنصائح الخبراء من أبناء الأهلي، واختيار المدربين يعتمد دائمًا على سيرتهم التدريبية".

واستطرد أبو راشد "مشكلة الأهلي الحالية تكمن في الخلاف الكبير بين الأعضاء الذهبيين ومحبي النادي من جهة، وإدارة النادي من جهة أخرى، ومطالبات الجماهير في مختلف وسائل التواصل الاجتماعي، تؤكد فقدان الثقة في الإدارة".

اقرأ أيضًا:

ذهبي الأهلي يقدم 50 مليون.. ويؤكد: النفيعي رفض الرحيل "مرتين" 

قرار خطير في الأهلي بسبب المحياني.. ورد غريب من النفيعي

اقرأ أيضا

غليان في الأهلي.. الذهبيين يطالبون برحيل النفيعي

ثورة الأهلي.. النفيعي يفاجئ الشارع السعودي بعد الهبوط إلى الأولى!

حمل تطبيق سعودي الآن