بسبب مفاجئ.. تأجيل كأس الأمم الأفريقية بكوت ديفوار

تاريخ النشر: 03/07/2022
138
منذ شهر
كأس الأمم الإفريقية

اتخذ المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" اليوم الأحد، العديد من القرارات الهامة والتي تخص بطولة كأس الأمم المقبلة، بجانب بطولة دوري أبطال أفريقيا.

تأجيل بطولة كأس الأمم الأفريقية

وفي اجتماعه الذي أقيم في "المغرب"، قرر المكتب التنفيذي للكاف، تأجيل كأس الأمم الأفريقية، المقرر إقامتها في كوت ديفوار، لتقام في يناير 2024 بدلا من يونيو 2023.

واستند الاتحاد الإفريقي في قراره إلى أن يونيو هو موسم سقوط الأمطار في كوت ديفوار، مما يهدد السلامة والأمن للمنتخبات المشاركة وجماهيرها.

طالع أيضًا: تشافي يطرد ثنائي جديد من برشلونة 

مبابي ليس الأول.. ريال مدريد يفقد جوهرة أخرى من باريس سان جيرمان 

مفاجأة| رسميا.. نادي الخليج يوقع مع مدرب النصر الأسبق 

وتوّج منتخب السنغال بقيادة النجم ساديو ماني لاعب بايرن ميونيخ الألماني المنضم إليه في سوق الانتقالات الصيفية، بلقب الأمم الإفريقية في نسختها الأخيرة، التي أقيمت في الكاميرون.

دوري أبطال أفريقيا "ذهاب - وعودة"

وفي قراراته الأخرى، قرر إعادة نهائي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية لنظام الذهاب والعودة، لتعود للعمل بمباراتين، كما كان في السابق بدلًا من مباراة واحدة.

وعاد ذلك النظام بعد الأزمات الكبيرة التي شهدتها البطولة خاصة في ملعب المباراة النهائية، خاصة بعد الاعتراضات الكبيرة التي تلقاها من النادي الأهلي المصري بسبب نظام إقامة المباراة النهائية.

وأقيم نهائي النسخة الأخيرة من دوري الأبطال بين الأهلي المصري والوداد المغربي في ملعب مركب محمد الخامس، وحسمه الفريق البيضاوي لصالحه بهدفين دون رد.

وتقرر اطلاق بطولة "سوبر ليج" الأفريقية بداية من موسم 2023 - 2024.

حمل تطبيق سعودي الآن