هبوط الأهلى "حتى مع زيادة عدد أندية المحترفين".. مفاجأة رسمية

تاريخ النشر: 02/07/2022
1687
منذ شهرين
الأهلي

لا صوت يعلو في الوسط الرياضي السعودي حاليًا، إلا على "هبوط" الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إلى دوري يلو "الدرجة الأولى".

و"هبط" الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لأول مرة في تاريخه، بعد احتلال المركز الخامس عشر، في جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2021-2022.

اقرأ أيضًا

"خصم نقاط من الاتحاد وتأهل النصر إلى آسيا".. حقيقة القرار المرتقب

سلمان الفرج يفاجئ الهلال.. رد تاريخي على النصر يهز الشارع السعودي

وتعادل الراقي "سلبيًا"، في الجولة الأخيرة من مسابقة دوري المحترفين، مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب؛ ليفشل في البقاء بين الكبار، بشكل رسمي.

ومنذ هبوط النادي الأهلي.. ومطالبات رسمية وجماهيرية، بـ"تطبيق" قرار زيادة عدد أندية دوري المحترفين، بدءًا من الموسم الرياضي الجديد 2022-2023، بدلًا من النسخة بعد القادمة 2023-2024.

* هبوط الأهلي حتى مع زيادة أندية المحترفين..

وفي هذا السياق.. فجّر الإعلامي الرياضي صالح الهويريني، مفاجأة من العيار الثقيل، في حال "تطبيق" قرار زيادة عدد أندية دوري المحترفين، بدءًَا من موسم 2022-2023.

وكشف الهويريني في تغريدة عبر حسابه بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، عن أن الأهلي "سيهبط" إلى الدرجة الأولى، حتى ولو تقرر تطبيق نظام زيادة عدد أندية دوري المحترفين، بدءًا من الموسم القادم، بدلًا من 2023-2024.

طالع أيضًا| النصر يقترب من نجم برشلونة.. "جارسيا يقود المفاوضات بنفسه"

وأشار الإعلامي الرياضي، إلى أن قرار زيادة عدد أندية دوري المحترفين؛ ينص على هبوط ناديين فقط؛ وهما أصحاب المركزين "السادس عشر والخامس عشر"، مع تأهل 4 فرق، من الدرجة الأولى.

ولفت الهويريني، إلى أن النادي الأهلي، احتل المركز الخامس عشر "قبل الأخير"، في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2021-2022؛ ما يعني هبوطه رسميًا، مع الحزم "الأخير".

أي أنه لو تم تطبيق قرار زيادة عدد أندية دوري المحترفين، بدءًا من الموسم القادم؛ سيكون المستفيد هو الفيصلي، صاحب المركز الرابع عشر، والذي سيستمر بين الكبار.

تابع كل أخبار الميركاتو الصيفي المحلي والعالمي

حمل تطبيق سعودي الآن