"خصم نقاط من الاتحاد وتأهل النصر إلى آسيا".. حقيقة القرار المرتقب

تاريخ النشر: 02/07/2022
20611
منذ شهر
الاتحاد والنصر

على الرغم من انتهاء الموسم الرياضي 2021-2022، إلا أن قضاياه لا تزال مشتعلة حتى الآن؛ وآخرها أزمة مباراة الاتحاد والباطن.

وتعادل الاتحاد (0-0) مع الباطن، ضمن منافسات الجولة 30 "الأخيرة"، من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2021-2022.

اقرأ أيضًا

سلمان الفرج يفاجئ الهلال.. رد تاريخي على النصر يهز الشارع السعودي

قرار تاريخي في الأهلي بعد "الهبوط".. والسومة يفاجئ الملايين 

وبعد نهاية المباراة، قدّم نادي الفيصلي، شكوى رسمية إلى وزارة الرياضة؛ يزعم فيها بوجود "تلاعب" بمباراة الاتحاد والباطن.

والباطن صاحب المركز "الثالث عشر"، نجح في النجاة من الهبوط، بعد التعادل مع الاتحاد، حيث تفوق على الفيصلي "الرابع عشر"، بفارق المواجهات المباشرة.

وطالب الفيصلي، بتطبيق القانون وخصم 3 نقاط؛ بسبب تعمد بعض اللاعبين، التأخر بالنزول إلى أرضية الملعب، خلال الشوط الثاني من مباراة الاتحاد والباطن، والتي انتهت بعد جميع لقاءات الفرق التي تنافس على تفادي الهبوط، ما يُعد إخلالًا بمبدأ العدالة.

وفي هذا السياق، زعم البعض أن نادي الاتحاد، متورط في القضية، وبالتالي.. فهو معرض لـ"خصم" نقاط من رصيده في الدوري، ما يسمح باحتلال النصر، المركز الثاني بدلًا منه.

والمركز الثاني في دوري 2021-2022، قد يساعد في تأهُل صاحبه، إلى النسخة القادمة من دوري أبطال آسيا، حال حافظ الهلال، على لقب البطولة المحلية، في الموسم القادم.

 - إذًا.. هل نادي الاتحاد "متورط" في القضية وهل "يستفيد" النصر؟

هُناك بعض الحقائق، التي يُمكن الاستناد عليها، في مزاعم "تورط" الاتحاد، في شكوى الفيصلي الخطيرة؛ وذلك على النحو التالي:

أولًا: الاتحاد كان في حاجة إلى الفوز على الباطن، في انتظار تعثر الهلال أمام الفيصلي؛ للتتويج باللقب.

ثانيًا: حارس الباطن مارتن كامبانيا؛ هو من تأخر في النزول لأرضية الملعب، في الوقت الذي تواجد فيه جميع نجوم الاتحاد، في الوقت المحدد.

ثالثًا: لجنة الانضباط والأخلاق، لم تعاقب نادي الاتحاد، على التأخر في النزول إلى أرضية الملعب، خلال مباراة الباطن، واكتفت بتغريم كامبانيا.

حتى.. وفي حال تورط الاتحاد في القضية؛ فإن اللائحة التي يعتمد عليها الفيصلي؛ تنص على خصم 3 نقاط من رصيد الفريق.

أي أن الاتحاد، سيُنهي دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2021-2022، برصيد 62 نقطة، حيث سيظل متفوقًا بنقطة على النصر "الثالث"، وبالتالي.. سيُحافظ على مركزه الثاني.

حمل تطبيق سعودي الآن