"قانونية شكوى الفيصلي ضد مباراة الاتحاد والباطن".. الأمير يكشف

تاريخ النشر: 01/07/2022
907
منذ سنة
قانونية شكوى الفيصلي ضد مباراة الاتحاد والباطن.. الأمير يكشف

كشف أحمد الأمير، خبير اللوائح والقوانين الرياضية، عن الرأي القانوني إزاء الشكوى المقدمة من نادي الفيصلي إلى لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم، ضد نادي الباطن، على خلفية مباراة الفريق أمام الاتحاد.

وتقدم نادي الفيصلي بشكوى رسمية إلى لجنة الانضباط؛ بداعي تأخر لاعبي الباطن في النزول إلى أرض ملعب مباراة الاتحاد، في الجولة الثلاثين والأخيرة من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، ما تسبب في إخلاق عدالة المنافسة، خاصة وأن كافة المباريات مقامة في توقيت واحد، من أجل ضمان المنافسة العادلة (طالع التفاصيل).

ونشر الأمير تغريدة، عبر حسابه الشخصي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، جاءت كالآتي..

"بالنسبة للاحتجاج لابد أن يقدم الى مراقب المباراة خلال ساعتين من نهايتها، ويرفض شكلاً إذ قدم بعد ساعتين حسب نص م١٣٢/٢/١

- بالنسبة للشكوى من الممكن تقديمها في أي وقت طالما كانت خاصة بالتلاعب بنتائج المباريات حسب نص م٤٢/٣".

شكوى الفيصلي

الفيصلي يهبط إلى الدرجة الأولى

وهبط الفيصلي إلى دوري يلو للدرجة الأولى، موسم 2022-2023، بعد احتلال المركز الرابع عشر في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين "2021-2022"، برصيد 33 نقطة من 30 مباراة.

وخسر الفيصلي مباراة الجولة الثلاثين والأخيرة أمام الهلال، بهدف مقابل هدفين، على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، ليتوج الهلال على إثرها، بلقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، للمرة الثامنة عشر في تاريخه.

في المقابل، تعادل الباطن مع مضيفه الاتحاد دون أهداف، ليضمن الباطن البقاء في دوري المحترفين، بعد احتلال المركز الثالث عشر، برصيد 33 نقطة، بأفضلية المواجهات المباشرة عن الفيصلي.

اقرأ أيضا

هل يعود الأهلي إلى دوري المحترفين بعد شكوى الفيصلي؟.. قرار حاسم

بعد اعتداء عنيف في مباراة الهلال.. عقوبة رسمية ضد نجم الفيصلي

حمل تطبيق سعودي الآن