سانتو "مدرب الاتحاد المرتقب".. تلميذ مورينيو صاحب الـ"0" بطولات

تاريخ النشر: 01/07/2022
964
منذ سنة
سانتو مدرب الاتحاد المرتقب.. تلميذ مورينيو صاحب الـ0 بطولات

في مفاجأة من العيار الثقيل.. اقترب مجلس إدارة نادي الاتحاد، برئاسة أنمار الحائلي، من التعاقد رسميًا، مع مدير فني جديد؛ لقيادة الفريق الأول لكرة القدم، في الموسم الرياضي القادم 2022-2023.

والاتحاد الذي بدأ موسم 2021-2022، بشكل رائع، تراجع في الأسابيع الأخيرة؛ ليتنازل عن لقب دوري المحترفين السعودي، لمصلحة الغريم الهلال، مع خسارته في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، أمام الفيحاء.

اقرأ أيضًا

مكالمة هاتفية تحوّل نجم الأهلي "من النصر إلى الهلال"

مفاجأة| نجم النصر "يعرض نفسه" على الأهلي لإنقاذه بعد الهبوط 

طالع أيضًا: نونو سانتو.. ما لاتعرفه عن المدير الفني المحتمل لفريق الاتحاد 

هذا الانهيار الكبير في النتائج، جعل الإدارة الاتحادية؛ تتراحع عن تمديد عقد الروماني كوزمين كونترا، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم.

وفي هذا السياق، أعلن الإعلامي الرياضي علاء سعيد، المُقرب من البيت الاتحادي، توصل إدارة الحائلي، إلى اتفاق مبدئي مع المدرب البرتغالي نونو إسبيريتو سانتو.

وكشف سعيد في تغريدة عبر حسابه بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، عن أن توقيع العقود بين الاتحاد وسانتو؛ سيكون قريبًا جدًا.

- إذًا.. من هو نونو سانتو "مدرب الاتحاد المرتقب"؟

برتغالي من مواليد 25 يناير 1974، حيث اقتحم عالم التدريب عام 2010، عندما تولى منصب مدرب حراس المرمى في نادي مالاجا الإسباني، ثم باناثانيكوس اليوناني.

وفي عام 2012، تولى نونو سانتو، منصب الرجل الأول في الجهاز الفني؛ عندما قاد فريق ريو آفي البرتغالي.

ومن آفي، قاد سانتو العديد من الأندية العالمية كـ"مدير فني"؛ وهي: بورتو البرتغالي وفالنسيا الإسباني، والثنائي الإنجليزي وولفرهامبتون وتوتنهام هوتسبير.

وطوال مسيرته التدريبية، قاد نونو سانتو، 407 مباريات، حقق خلالها 196 انتصارًا، مقابل 95 تعادلًا و116 هزيمة.

وسجلت الأندية التي قام المدرب البرتغالي بـ"قيادتها"، 589 هدفًا، في الوقت التي اهتزت فيه شباكها، 431 مرة.

وفشل سانتو، في التتويج بأي بطولة كبرى، على الرغم من قيادته أندية عالمية؛ مثل بورتو وفالنسيا وتوتنهام، مكتفيًا بلقب الدوري الإنجليزي الدرجة الأولى "الشامبيون شيب"، مع وولفرهامبتون.

ويُعتبر نونو سانتو، أحد تلاميذ المدير الفني العالمي جوزيه مورينيو، حيث تدرب تحت يده، في بورتو البرتغالي؛ وكان أحد اللاعبين المتوّجين مع الفريق الأول لكرة القدم، بلقب دوري أبطال أوروبا 2004.

حمل تطبيق سعودي الآن