هل يعود الأهلي إلى دوري المحترفين بعد شكوى الفيصلي؟.. قرار حاسم

تاريخ النشر: 01/07/2022
45966
منذ شهر
الأهلي

لا صوت يعلو في الوسط الرياضي السعودي حاليًا، إلا على "هبوط" الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إلى دوري يلو "الدرجة الأولى".

و"هبط" الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لأول مرة في تاريخه، بعد احتلال المركز الخامس عشر، في جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2021-2022.

اقرأ أيضًا

مكالمة هاتفية تحوّل نجم الأهلي "من النصر إلى الهلال"

مفاجأة| نجم النصر "يعرض نفسه" على الأهلي لإنقاذه بعد الهبوط 

وتعادل الراقي "سلبيًا"، في الجولة الأخيرة من مسابقة دوري المحترفين، مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب؛ ليفشل في البقاء بين الكبار، بشكل رسمي.

ومنذ هبوط النادي الأهلي، ولا تزال الأصوات تتعالى؛ من أجل إصدار قرار، بزيادة عدد أندية دوري المحترفين، خلال الموسم القادم؛ لضمان بقاء الفريق بين الكبار.

وبالتزامن مع هذه المطالبات؛ قدّم نادي الفيصلي، شكوى رسمية إلى لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم، ضد مباراة الاتحاد والباطن.

واتهم الفيصلي، نجوم نادي الباطن، بتعمد التأخر في النزول إلى أرضية الملعب؛ ما أدى إلى نهاية المباراة، بعد جميع لقاءات الفرق المنافسة لتفادي الهبوط؛ وهو ما يعني الإخلال بمبدأ عدالة المنافسة.

- إذًا.. هل يعود الأهلي إلى دوري المحترفين بعد هذه الشكوى؟!

البعض بدأ يتحدث بعد شكوى الفيصلي، عن إعادة حسابات الهبوط من جديد؛ في حال ثبوت المخالفة على الفريق الأول لكرة القدم بنادي الباطن.

والباطن نجا من الهبوط، باحتلاله المركز الثالث عشر بـ33 نقطة، وبفارق المواجهات المباشرة عن الفيصلي "الرابع عشر"، ومتقدمًا بنقطة وحيدة فقط، عن الأهلي "الخامس عشر".

وهذا يعني حسابيًا.. إنه في حال معاقبة الباطن، بخصم نقاط من رصيده "مثلًا"؛ فسيكون هو الطرف الثالث الهابط، إلى جانب الأهلي والحزم، مع بقاء الفيصلي، في دوري المحترفين.

الأمر الآخر؛ هو ما أكده الإعلاميون محمد الذايدي وخالد البدر وعبدالرحمن الجماز، بخصوص هذه القضية الخطيرة.

والإعلاميون الثلاثة أعلنوا عدم قبول شكوى الفيصلي؛ لأنها تعتمد على أدلة "ضعيفة"؛ بوجود تلاعب في نتيجة مباراة الاتحاد والباطن.

وشددوا على أنه من حق الفيصلي، التقدم بشكوى؛ ولكنها.. لن تبقيه بأي حال من الأحوال في دوري المحترفين، ولن تغير من حسابات الهبوط.

وبالتالي.. يتأكد من كل ذلك، أن الأهلي، ليس له علاقة من قريب أو بعيد، بهذه الشكوى، التي لن تبقيه بين الكبار، كما يأمل البعض.

حمل تطبيق سعودي الآن