عمر السومة.. 3 أسباب وراء انهيار هداف الأهلي في الموسم الكارثي

تاريخ النشر: 29/06/2022
659
منذ سنة
عمر السومة.. 3 أسباب وراء انهيار هداف الأهلي في الموسم الكارثي

لاتزال تداعيات هبوط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلى دوري الدرجة الأولى في صدمة كبرى لجماهير الراقي مصدر جدلا واسعا داخل قلعة الكئوس في ظل كونها الصدمة الأكبر في تاريخ النادي.

ويدور حاليا حديثا كبيرا بين جماهير الأهلي والمسئولين حول مسئولية الهبوط المدوي للفريق إلى الدرجة الأولى عقب حصوله على المركز الخامس عشر وقبل الأخير لدوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

اقرأ أيضا.. 

غموض في مصير السومة مع الأهلي .. أندية كبرى تدخل الصراع لضمه 

الأهلي "يبيع" حب السومة بسبب المال.. على طريقة ميسي 

هبوط الأهلي.. والسومة ينتقل إلى "هذا النادي" في صيف 2022! 

وكتبت الساعات الأخيرة توجه أصابع الاتهام بقوة إلى السوري عمر السومة مهاجم وهداف الفريق الأول لكرة القدم التاريخي الذي عاش أسوأ مواسمه على الإطلاق في رحلته مع الفريق في أخر 7 سنوات وكان سببا مباشرا في التراجع اللافت والهبوط التاريخي وهو ما نرصد أسبابه.

1.. قرار إدارة الأهلي الخاطىء

كان الرهان فقط على السومة في قيادة هجوم الاهلي في الموسم الجاري سببا مباشرا في حالة الانهيار التي عاني منها الراقي في الدوري، فاللاعب عاش موسما مخيبا للأمال خاصة في الدور الأول وقلت عدد أهدافه مقارنة بمواسم سابقة ولم ينجح في كسر حاجز ال 15 هدفا في الموسم، وتجاهلت الإدارة الأصوات التي طالبت بضرورة ضم مهاجم أخر في الشتاء.

2.. تقدم السن وورقة الاتحاد

من الأسباب التي ساهمت في تراجع مستوى عمر السومة في الموسم الجاري عدم التركيز الذي كان واضحا عليه بعدما فرض شروطه على النادي كاملا قبل بداية الموسم حينما تمت مفاوضات تجديد عقده مع الأهلي ووقتها كانت هناك مناورات من جانب اللاعب بوجود عرض لديه من الاتحاد وهو الأمر الذي ساهم بشكل كبير في تجديد عقده.

3.. ضعف الوسط وغياب الدعم

يبرز سببا فنيا أخر في هبوط مستوى عمر السومة يتمثل في عدم ضم النادي لاعب وسط مهاجم مميز سوى كارلوس إدواردو في الجولات الأخيرة ولم يكن هذا كافيا لمنح الأهلي وسط قوي قادر على صناعة الفرص بشكل ناجح وهو من الأمور التي ساهمت في سوء حالة عمر السومة مع الأهلي وغياب أهدافه بالمعدلات التي كانت الجماهير تنتظرها من اللاعب.

اقرأ أيضا

عمر السومة يهرب من الأهلي.. مفاجأة كبرى في الوجهة القادمة

نجم الأهلي يكشف سر تجديد عقده.. ويطالب بـرحيل السومة وأليوسكي

حمل تطبيق سعودي الآن