اليوسكي VS كونان.. سعودي سبورت يجيب: من ينتقل إلى النصر في 2022؟

تاريخ النشر: 29/06/2022
264
منذ سنة
اليوسكي VS كونان.. سعودي سبورت يجيب: من ينتقل إلى النصر في 2022؟

يتساءل الشارع الرياضي السعودي، مساء اليوم الأربعاء، بشأن اللاعب الذي يستحق أن يكون ظهير أيسر الفريق الأول لكرة القدم في نادي النصر في صيف 2022، بين الإيفواري غيسلان كونان، والمقدوني إزجان اليوسكي.

الفريق الأول لكرة القدم في النصر يبحث مع المدرب الفرنسي رودي جارسيا، التعاقد مع ظهير أيسر جديد، في السوق الصيفية 2022.

وانحصرت الخيارات في النصر، بين اسمين فقط، هما الإيفواري غيسلان كونان من صفوف ستاد ريمس الفرنسي، والمقدوني إزجان اليوسكي، المعروف في الوسط الرياضي السعودي، بعد تألقه في أسوأ مواسم الأهلي على الإطلاق.

اليوسكي VS كونان.. سعودي سبورت يجيب: من ينتقل إلى النصر في 2022؟

ونستعرض لكم في "سعودي سبورت"، خلال السطور التالية، بعضًا من أرقام كونان واليوسكي، في مقارنة بينهما بشأن اللاعب الذي يستحق قميص النصر في صيف 2022، كما نوضح أيهما بالفعل، بات قريبًا من إتمام وصوله إلى نادي العاصمة الرياض، وفق آخر المستجدات الصحفية، الواردة محليًا وعالميًا: 

- إزجان اليوسكي.. القطعة الذهبية الناقصة في النصر:

وقدم اليوسكي، مستويات مبهرة مع الأهلي، منذ وصوله في صيف 2021، قادمًا من ليدز يونايتد الإنجليزي، لكن هبوط الفريق إلى منافسات دوري الدرجة الأولى، وضعه على رأس قائمة الراحلين عن مدينة جدة، في السوق الصيفية 2022.

وخاض اليوسكي 30 مباراة مع الأهلي في كل المسابقات الرسمية، سجل خلالها 6 أهداف وقدم 9 تمريرات حاسمة.

وفق التقارير الصحفية، لا يبدو اليوسكي صاحب الـ30 عامًا، قريبًا من النصر، في ظل أنباء تشير إلى أنه على بعد خطوات قصيرة من إتمام انضمامه إلى طرابزون سبور التركي، خاصة بعد تأهل الأخير إلى دوري أبطال أوروبا. 

- غيسلان كونان.. جارسيا يتسوق في الدوري الفرنسي: 

يعرف المدرب رودي جارسيا، اسم الإيفواري غيسلان كونان، جيدًا، في ظل مواجهته في أكثر من مباراة، عندما كان الأول على رأس الجهاز الفني في أولمبيك ليون، بينما كان صاحب الـ26 عامًا، بين صفوف ستاد ريمس الفرنسي. 

وشارك كونان في 28 مباراة رسمية مع ريمس هذا الموسم، ناجحًا في تسجيل هدف وحيد وتقديم 3 تمريرات حاسمة فقط.

بحسب آخر المستجدات الصحفية، يبقى كونان أقرب إلى النصر، بناء على طلب مباشر من المدرب رودي جارسيا، رغم أن الإيفواري لديه عرض رسمي من أولمبيك ليون.

ويتفوق كونان على اليوسكي في الجانب الدفاعي، بينما يمتاز نجم منتخب مقدونيا الشمالية، بقدرات هجومية غير مسبوقة، لكن العامل المشترك الوحيد بينهما، أن ضمهما في صيف 2022، سيكون مجانيًا.

اقرأ أيضا

رودي جارسيا يفاجئ جماهير النصر بـخطاب تاريخي.. بعد توقيع العقد

انتهت| النصر يحسم صفقته الصيفية الأولى.. تصريح رسمي

حمل تطبيق سعودي الآن