تقرير| 5 أسباب لسقوط ريال مدريد في روسيا

تاريخ النشر: 03/10/2018
463
منذ 5 سنوات
تقرير| 5 أسباب لسقوط ريال مدريد في روسيا

واصل فريق ريال مدريد السقوط بتلقي أخسارة قاسية أمام سسكا موسكو بنتيجة 1/0 في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "لوجنيكي" ضمن الجولة الثانية من المجموعة الثامنة لدوري أبطال أوروبا.

سلسلة انتصارات ريال مدريد في دوري الأبطال توقفت عند الرقم 29، بالإضافة إلى فشل الفريق في تسجيل أي هدف للمباراة الثالثة على التوالي، هذه المصائب بالنسبة للفريق الملكي كانت لها أسباب سنستعرضها في التقرير التالي..

عدم وجود مهاجم

وضح على ريال مدريد حاجته الماسة إلى عنصر حاسم في منطقة جزاء الخصم خلال مباراة سسكا موسكو، فالفريق الملكي فشل في تسجيل أي هدف للمباراة الثالثة على التوالي لأول مرة منذ عام 2007 مما يدل على وجود أزمة في الخط الأمامي للميرنجي.

كريم بنزيما عاد إلى عاداته في المواسم الماضية، وهي عدم التهديف، فبعد توقع البعض أن المهاجم الفرنسي سيُظهر قدراته الحقيقية عقب رحيل رونالدو تفنن بنزيما في تدمير هذه التوقعات خلال المباريات الثلاث الماضية.

هذه المباراة أثبتت حاجة ريال مدريد بما لا يدع مجال للشك إلى مهاجم حاسم يستطيع تحويل فرص الفريق إلى الملكي أهداف مثل رونالدو الذي وضح تأثيره على الفريق بكل تأكيد.


طريقة المونديال

نجح فريق سسكا موسكو في استخدام طريقة روسيا في كأس العالم أمام إسبانيا، بالاعتماد على الدفاع القوى، وتضييق المساحات بين الخطوط لحرمان ريال مدريد من أهم أسلحته، وهي التمرير بين الخطوط.

سسكا موسكو نجح في التماسك طوال المباراة أمام المد الهجومي الكبير من ريال مدريد، لكن ذلك لم يكن صعبا على الفريق الروسي لأنه جعل الميرنجي يحاول من خارج منطقة الجزاء أغلب فترات المباراة، وهو الشيء غير المميز في حامل لقب دوري أبطال أوروبا.


المداورة

يبدو أن لوبيتيجي لم يستقر حتى الآن على الشكل الأمثل لريال مدريد، فالمدرب الجديد لا يجد الثلاثي الأفضل لشغل منطقة خط الوسط فتارة تجد كاسميرو، كروس، ومودريتش، وتارة أخرى تجد سيبايوس مكان أفضل لاعب في العالم.

هذا الأمر بالطبع يؤثر على ريال مدريد بشكل كبير سواء في طريقة بناء الهجمة، أو في الانسجام بين اللاعبين.


غياب أفضل الأسلحة

مباراة سسكا موسكو شهدت غياب أكثر 3 أسلحة فتاكة عن ريال مدريد، هي جاريث بيل، وإيسكو بالإضافة للظهير الطائر مارسيلو، هذا الثلاثي يعتبر الأفضل هذا الموسم في الفريق الملكي، ومع غيابهم غابت الحلول الهجومية عن الميرنجي، حيث ظهر على النصف الأمامي لرجال لوبيتيجي تائها لا يجد أي حلول للهجمات أمام دفاع سسكا موسكو المتكتل.


القائد في الملعب

تأثر ريال مدريد بغياب سيرجيو راموس عن المباراة، حيث فقد الفريق الملكي شخصية القائد في الملعب، لأن كريم بنزيما لا يتألق أمام المرمى، حتى يظهر قدراته القيادية مع زملائه.

راموس كان يتألق في هذه اللحظات مع ريال مدريد، لأن شخصيته القيادية بالطبع دائما تظهر في الأوقات الصعبة للفريق الملكي، وليست في المباريات السهلة، وأبرز هذه الأمثلة، هي الأهداف القاتلة التي يسجلها اللاعب في أوقات يكون الهجوم غير قادر على فك شفرات دفاعات الخصم.


اقرأ أيضا

المصائب تتوالي.. خسارة تاريخية لريال مدريد أمام سسكا موسكو في دوري أبطال أوروبا

تقرير| توقف قطار ريال مدريد ضمن أبرز الأرقام التاريخية من ليلة دوري الأبطال

حمل تطبيق سعودي الآن