لماذا لا يستطيع برشلونة الاقتراب من جوهرته المنتظرة دي ليخت؟

تاريخ النشر: 27/06/2022
173
منذ سنة
لماذا لا يستطيع برشلونة الاقتراب من جوهرته المنتظرة دي ليخت؟

لطالما كان الهولندي ماتياس دي ليخت مدافع يوفنتوس الإيطالي، أحد النجوم المفضلين لإدارة نادي برشلونة الإسباني، ولا يزال الاهتمام بضمه متواجدًا من رئيس البلوجرانا الحالي، خوان لابورتا.

يحاول برشلونة بشتى الطرق تعزيز صفوف الفريق، خلال سوق الانتقالات الصيفية، لانطلاق مشروع المدير الفني الإسباني تشافي هيرنانديز بكل قوته، إلا أن المشاكل المالية والاقتصادية تقف حائلًا أمام ذلك.

لماذا لا يستطيع برشلونة التعاقد مع دي ليخت؟

ووفقًا لتقرير صحيفة "سبورت" الإسبانية، فقد أكدت أن دي ليخت هو لاعب تحبه منطقة برشلونة الرياضية كثيرًا، لكنه لن يكون جزءًا من مشروع البلوجرانا في الموسم المقبل.

وأضاف التقرير أن برشلونة استبعد بالفعل إمكانية الدخول في عرض لشراء قلب الدفاع الهولندي لأن تقييمه يتجاوز الاحتمالات الاقتصادية وهو ليس أولوية اليوم أيضًا.

تم عرض دي ليخت مرة أخرى في الأيام الأخيرة بالنظر إلى الاحتمال الحقيقي بأنه سيترك يوفنتوس في الميركاتو الصيفي الحالي، لكن سعره مبالغ فيه.

يطلب يوفنتوس 100 مليون يورو للسماح للاعب بالرحيل عن صفوف البيانكوكنيري - وهو رقم قابل للتفاوض - ويتقاضى راتبًا يتجاوز 10 ملايين يورو سنويًا.

كان الدولي الهولندي بالفعل على رأس جدول برشلونة خلال شهر يناير. تحدث وكلاء اللاعب بالفعل عن إمكانية رحيله هذا الصيف وقام النادي بعمل الأرقام ، ولكن حتى ذلك الحين بدت العملية معقدة للغاية.

قطع دي ليخت مفاوضات التجديد مع يوفنتوس ويريد النادي الإيطالي إطلاق سراحه لأن عقده ينتهي في عام 2024 ويريد استرداد الاستثمار الذي قام به.

تكلفت صفقة دي ليخت ما يصل إلى 75 مليون يورو وكان أداء الهولندي غير منتظم في فريق لم يشعر فيه بالراحة من الناحية الرياضية.

يبحث برشلونة عن مدافع مركزي رفيع المستوى، لكن الأرقام التي يجري النظر فيها بشأن دي ليخت لا يمكن الوصول إليها تقريبًا.

بالإضافة إلى ذلك ، هناك فرق في إنجلترا على استعداد لتقديم عطاءات قوية للغاية لتوقيعه ، مثل تشيلسي ومانشستر يونايتد. يركز برشلونة على التعاقد مع كوندي لاعب إشبيلية كخيار أول ، وإذا لم يكن ذلك ممكنًا ، فسيحاولون إغلاق وصول مدافع نابولي الأيسر، كوليبالي. كلاهما خياران من الدرجة الأولى وبسعر مناسب أكثر بكثير من دي ليخت.

اقرأ أيضا

صراع المدافعين يشتعل في أوروبا.. "دي ليخت في الصدارة"

مفاجأة.. يوفنتوس يحدد سعر بيع دي ليخت

حمل تطبيق سعودي الآن