"كابوس يوفنتوس 2006".. ماذا يحدث لنجوم الأهلي في حالة الهبوط

تاريخ النشر: 27/06/2022
402
منذ سنة
كابوس يوفنتوس 2006.. ماذا يحدث لنجوم الأهلي في حالة الهبوط

يدخل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مباراة مصيرية من أجل حسم البقاء أمام الشباب، في لقاء يجمع بين الفريقين، مساء اليوم "الإثنين".

ويحل الأهلي ضيفًا على نظيره الشباب، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، في التاسعة مساءً، ضمن منافسات الجولة الثلاثين، والأخيرة، من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين "2021-2022".

ويحتل الأهلي، المركز الرابع عشر، أحد مراكز الهبوط، برصيد 31 نقطة من 29 مباراة، فيما يأتي الشباب في المركز الرابع، برصيد 54 نقطة.

ويواجه الأهلي خطر الهبوط إلى دوري يلو للدرجة الأولى "2022-2023"، لأول مرة في تاريخ الأهلي، حال عدم الفوز على الشباب في الجولة الأخيرة، حيث يواجه الأهلي منافسة شرسة على البقاء أمام 6 فرق، وهم "الطائي، التعاون، الرائد، الفيصلي، الباطن، الاتفاق".

الأهلي يواجه "كابوس يوفنتوس"

ربما يعد سيناريو نادي يوفنتوس الإيطالي، هو السيناريو الأكثر شهرة لهبوط فريق كبير إلى الدرجة الثانية، خاصة بعد سقوط يوفنتوس في فضيحة "كالتشيوبولي"، وثبوت التلاعب بنتائج المباريات.

وتسببت تلك الفضيحة الكروية في هبوط يوفنتوس إلى الدرجة الثانية، في موسم 2005-2006، مع تجريد "السيدة العجوز" من لقب الدوري الذي توج به الفريق في موسمي 2004-2005 و2005-2006.

ماذا حدث لنجوم يوفنتوس بعد الهبوط؟

وبعد هبوط يوفنتوس، بدأت الأندية العالمية تطارد نجوم السيدة العجوز، من أجل الحصول على توقيعهم، خاصة وأن الفريق كان يمتلك واحدة من أفضل القوائم في أوروبا، خاصة وأن قرار الهبوط جاء بعد أسبوع واحد من تتويج منتخب إيطاليا بلقب كأس العالم 2006.

ورحل عدد كبير من نجوم يوفنتوس إلى أندية أخرى، مثل إبراهيموفيتش وباتريك فييرا "إنترميلان"، إيمرسون وكانافارو "ريال مدريد"، زامبروتا وليليان تورام "برشلونة"، أدريان موتو ومانويل بلاسي "فيورنتينا"، وأوليفييه كابو "ليفانتي".

في المقابل، رفض 6 نجوم الرحيل عن يوفنتوس، وقرروا البقاء من أجل مساعدة الفريق على العودة مجددًا إلى الدوري الإيطالي "الدرجة الأولى"، وهم جيانلويجي بوفون، جورجيو كيليني، بافل نيدفيد، كامورانيزي، أليساندرو ديل بييرو، ديفيد تريزيجيه.

وتمكن يوفنتوس من العودة سريعًا إلى الدرجة الأولى، بعد موسم واحد فقط قضاه يوفنتوس في الدرجة الثانية، حيث توج اليوفي بلقب بطل الدرجة الثانية في موسم 2006-2007، بعد تزعم الصدارة برصيد 85 نقطة.

نجوم الأهلي المرشحين للرحيل "في حالة الهبوط"

ويمكن القول، إن هبوط الأهلي قد يكتب، بنسبة كبيرة، رحيل عدد من النجوم عن قلعة الراقي، في الموسم المقبل، بعدما كانوا على رأس قائمة المطلوبين من أندية أخرى، خلال فترة الانتقالات السابقة، أو بناءً على إنجازات حققوها على المستوى الدولي خلال الموسم الجاري.

ومن أكثر النجوم الذين سيتلقون عروضًا عدة، في حالة هبوط الأهلي، هم كالآتي..

- محمد الربيعي

- عبد الرحمن غريب

- إزجان أليوسكي

- كارلوس إدواردو

- علي الأسمري

- هيثم عسيري

- عمر السومة

.. هذا بالإضافة إلى أيمن يحيى، جناح الأهلي، الذي ينتظر العودة إلى صفوف النصر، بعد انتهاء فترة إعارته إلى الأهلي في نهاية الموسم الجاري.

اقرأ أيضا

90 دقيقة لفرحة الملايين.. قائد الأهلي يحفز اللاعبين لعبور الشباب

الفراج يوجه رسالة مثيرة إلى الأهلي.. ويحذر الشارع السعودي

حمل تطبيق سعودي الآن