"الانضباط" تعاقب الأهلي بغرامة كبرى قبل كلاسيكو الشباب

تاريخ النشر: 25/06/2022
945
منذ سنة
الانضباط تعاقب الأهلي بغرامة كبرى قبل كلاسيكو الشباب

أصدرت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم، قرارات جديدة، مساء اليوم "السبت".

وقررت لجنة الانضباط والأخلاق معاقبة النادي الأهلي بغرامة مالية قدرها 107 ألف و500 ريال لحساب الاتحاد السعودي لكرة القدم، بعد ثبوت واقعة قيام جمهور الأهلي برمي أكثر من 50 علبة مياه، وغيرها من الأدوات أثناء مباراة الفريق أمام الرائد.

وتلقى الأهلي خسارة أمام الرائد بنتيجة (1-3)، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة "الجوهرة المشعة"، ضمن منافسات الجولة التاسعة والعشرين، وقبل الأخيرة، من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وتأتي عقوبة الأهلي، في ظل مساعي النادي للبقاء، حيث يواجه نظيره الشباب، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، يوم الإثنين المقبل، في الجولة الثلاثين والأخيرة من الدوري السعودي.

ويحتل الأهلي المركز الرابع عشر، أحد مراكز الهبوط، برصيد 31 نقطة من 29 مباراة، قبل جولة على نهاية الموسم الرياضي 2021-2022.

وجاء نص القرار كالآتي..

(المخالفة: قيام جمهور النادي الأهلي برمي أكثر من (50) خمسين علبة مياه وغيرها من الأدوات أثناء المباراة، وذلك وفقًا لما ورد في تقرير مراقب المباراة، وحيث إن اللجنة أصدرت منطوق القرار رقم (100/ل/ض/2021 (21-22)) بتاريخ 1-11-2021م، ومنطوق القرار رقم (192/ ل ض / 2022 (21-22)) بتاريخ 03-01-2022م فتعد هذه المخالفة عودًا للمرة الثانية وفقًا للمادة (40) من لائحة الانضباط والأخلاق.

منطوق القرار: أولًا: ثبوت مخالفة جمهور النادي الأهلي للمادة (52-2) من لائحة الانضباط والأخلاق.

ثانيًا: إلزام النادي الأهلي بدفع غرامة مالية قدرها (107.500) مائة وسبعة آلاف وخمسمائة ريال لحساب الاتحاد السعودي لكرة القدم.

ثالثًا: قرار قابل للاستئناف وفقًا للمادة (139) من لائحة الانضباط والأخلاق".

غرامة مالية ضد لاعب الاتفاق

ومن ناحية أخرى، قررت لجنة الانضباط والأخلاق، تغريم لاعب الاتفاق، فيليب كيش، بمبلغ 10 آلاف ريال، واعتباره قرارًا غير قابل للاستئناف، بداعي حصول اللاعب على البطاقة الحمراء المباشرة، لقيامه باللعب العنيف تجاه لاعب الاتحاد، وفقًا لما وارد في تقرير حكم المباراة.

وحقق الاتحاد فوزًا على نظيره الاتفاق بنتيجة (3-1)، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، ضمن منافسات الجولة 29 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

اقرأ أيضا

الأهلي والاتحاد ضد الباطن.. جدة تنتظر التتويج والبقاء

مصائب الأهلي تكتمل أمام الشباب.. الهويش وجونيور وقرار البلطان

حمل تطبيق سعودي الآن