على طريقة ريال مدريد.. النصر ينتظر "حدث تاريخي" في الكرة السعودية

تاريخ النشر: 25/06/2022
679
منذ سنة
على طريقة ريال مدريد.. النصر ينتظر حدث تاريخي في الكرة السعودية

استطاع الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، أن يحجز مقعدًا في بطولة كأس السوبر السعودي 2022-2023، بعد فرق الهلال والاتحاد والفيحاء.

وأعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، عن تدشين نظام جديد في بطولة كأس السوبر السعودي، بدءًا من النسخة المقبلة، والتي ستشهد مشاركة 4 فرق لأول مرة؛ بواقع بطل ووصيف دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وبطل ووصيف كأس خادم الحرمين الشريفين، وفي حالة تكرار أحد الفرق، يتأهل صاحب المراكز التالية في الدوري السعودي.

ومع تتويج الفيحاء ووصافة الهلال في كأس الملك، وتأكد احتلال الهلال والاتحاد للمركزين الأول والثاني في الدوري السعودي، فإن النصر تأهل إلى كأس السوبر السعودي، بوصفه صاحب المركز الثالث في الدوري.

النصر على طريقة ريال مدريد

ورغم عدم تتويجه بلقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين أو كأس خادم الحرمين الشريفين، إلا أن النصر قد يصنع حدثًا لأول مرة في تاريخ الكرة السعودية، إذا توج بلقب كأس السوبر السعودي 2022-2023، حيث سيصبح أول فريق يتوج بلقب السوبر، دون أن يتوج بالدوري أو الكأس.

وتعيد قصة النصر، الأذهان إلى سيناريو ريال مدريد في كأس السوبر الإسباني 2019، التي استضافتها السعودية، حيث توج ريال مدريد باللقب، بعد تطبيق نظام مشاركة 4 فرق بدلًا من فريقين، رغم عدم تتويج الريال بلقب الدوري الإسباني أو كأس ملك إسبانيا في موسم 2018-2019.

ريال مدريد بطل السوبر الإسباني 2019

وتأهل ريال مدريد إلى كأس السوبر الإسباني 2019، بعد احتلال المركز الثالث في ترتيب الدوري الإسباني، والذي توج به فريق برشلونة في هذا الموسم، واحتل أتلتيكو مدريد الوصافة.

وتوج فالنسيا بلقب كأس ملك إسبانيا في موسم 2018-2019، بعد الفوز على برشلونة في النهائي، ليتأهل ريال مدريد إلى السوبر، كثالث الدوري، بعد تكرار وجود برشلونة في أول مركزين في الدوري والكأس.

وتغلب ريال مدريد على فالنسيا بنتيجة (3-1)، في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني 2019، ليواجه أتلتيكو مدريد في النهائي، بعد فوز أتلتيكو على برشلونة بنتيجة (3-2).

واستطاع ريال مدريد أن يتوج باللقب، بعد الفوز على أتلتيكو مدريد في النهائي بركلات الترجيح (4-1)، إثر التعادل السلبي الذي سيطر على مباراة النهائي في الوقت الأصلي والإضافي.

اقرأ أيضا

النصر يجدد عقد نجمه بـ12 مليونا.. ويضم ثنائي عالمي رسميا

النصر يضرب خالد البلطان بـالقاضية.. صفقة القرن تقترب

حمل تطبيق سعودي الآن