المفاوضات نجحت.. كريستوف جالتيير المدرب الجديد لباريس سان جيرمان 

تاريخ النشر: 25/06/2022
228
منذ 5 شهور
كريستوف جالتيير

تأكد بشكل كبير تولي كريستوف جالتيير المدير الفني لفريق نيس، تدريب باريس سان جيرمان الفرنسي، بداية من الموسم المقبل، خلفا للأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو.

ويعمل باريس سان جيرمان في الفترة الحالية على إنهاء كافة تفاصيل التعاقد مع كريستوف جالتيير، الذي سيكون المدير الفني الجديد لبطل فرنسا التاريخي.

وأبلغت إدارة باريس سان جيرمان، المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، بقرار إقالته من منصبه، بعد موسم ونصف على توليه مسئولية الإدارة الفنية لبطل فرنسا.

ويأتي قرار إقالة المدرب الأرجنتيني من منصبه، بناء على توصيه من المدير الرياضي الجديد للنادي الباريسي لويس كامبوس، والذي وضع كريستوف جالتيير كخيار أول بعد فشل التعاقد مع زيدان.

ويتولى ماوريسيو بوكيتينو، تدريب باريس سان جيرمان منذ يناير عام 2021، وقاد الفريق الباريسي لـ 3 ألقاب محلية وهي كأس فرنسا وكأس السوبر في 2021، بالإضافة للدوري الفرنسي هذا الموسم.

ولم يحقق رقميا ماوريسيو النجاح المنتظر في باريس سان جيرمان، بالنظر لقدرات اللاعبين الذين كان يمتلكهم في فريقه، بالإضافة للأهداف المنشودة من وجوده بالتتويج أو بلوغ نهائي دوري أبطال أوروبا.

نهاية المفاوضات بنجاح بين باريس سان جيرمان وإدارة نيس:

كشفت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، أن المفاوضات بين إدارة  باريس سان جيرمان، مع إدارة نيس انتهت بالفعل في الساعات الأخيرة، حيث وصل الطرفين لاتفاق رسمي.

وأوضحت أن باريس سان جيرمان جح في التوصل بالفعل لاتفاق مع نيس، لدفع مبلغ أقل من 10 مليون يورو، وهي قيمة الشرط الجزائي في عقد جالتيير مع الأخير.

وأشارت إلى أن نيس وافق على تخفيض قيمة الـ 10 مليون يورو، التي تمنع جالتيير من الرحيل، إلا بعد دفعها، بعد مفاوضات من لويس كامبوس المدير الرياضي الجديد لبطل فرنسا.

وأشارت إلى أن باريس سان جيرمان يعمل حاليا، على إنهاء تفاصيل التعاقد الشخصي مع جالتيير لتدريب الفريق بدلا من  بوكيتينو.

وسيدفع باريس سان جيرمان، تعويض قدره 15 مليون يورو، عن الموسم الأخير في عقد ماوريسيو بوكيتينو، الذي يمتد حتى صيف عام 2023.

الجدير بالذكر، أن زيدان الدين زيدان المدير الفني السابق لريال مدريد الإسباني، رفض كافة عروض باريس سان جيرمان للتعاقد معه، بسبب حلمه بتدريب المنتخب الفرنسي.

حمل تطبيق سعودي الآن